أخبار عاجلة

المالكي يصف موقع تسجـيل بيانـات الدعـم المــالي بـ»المعقـــد«

انتقد رئيس اللجنة المالية والإدارية بمجلس الوسطى البلدي  العضو البلدي  عدنان المالكي  موقع تسجيل بيانات المسجلين للدعم المالي  الذي  خصصته وزارة التنمية الاجتماعية،  واصفاً  الموقع بالمعقد،  مطالباً  مجلس النواب بالتدخل .

وأشار لـ ” الوطن ” إلى تلقيه سيلاً  من الاتصالات من مواطنين ابدوا استياءهم من موقع تسجيل بيانات الإعانة مؤكدين أن الوزارة تصعب على الناس التسجيل من الموقع الذي  يحتوي  على ذكر طلبات لا تستحق الذكر في  مثل هذه الخدمات التي  في  الأساس موجهه للمواطنين بهدف تخفيف الأعباء المعيشية عنهم،  وليس العكس . 

ولفت المالكي  إلى أنه دخل بنفسه للمواقع واطلع على بعض البيانات الواجب توافرها بحسب الموقع منها تاريخ انتهاء البطاقة الذكية،  متسائلاً  عن سبب هذا الطلب  ” الغريب ” – بحسب وصفه،  مؤكداً  المالكي  أن الرقم الشخصي  هو الأهم وليس تاريخ انتهاء البطاقة .

وأوضح أن كثيراً  من المواطنين أبدو امتعاضهم الشديد  ” لرفض الموقع قبول تسجيلهم لأنهم ليسو أرباب أسر  !! مستغربين هذا الرفض،  ومؤكدين أنهم سبق وأن حصلوا على إعانة الغلاء السابقة،  لأنهم أرباب أسر،  فلماذا  يرفض الموقع تسجيلهم الآن؟ ”. 

وأكد المالكي  أن المواطنين حاولوا الاتصال بالخط الساخن ولكنهم لم  يتلقوا رداً  واضحاً وأحياناً  يكون الخط الساخن مقطوعاً،  مشدداً  على أنه تأكد من هذا الأمر بنفسه . 

وطالب المالكي  وزارة التنمية الاجتماعية بالتسهيل على المواطنين لما  يتعلق بالإعانة أو الدعم المالي  كما  يسمى الآن،  وبالتعاطي  أكثر مع مشاكلهم، مذكراً  بأنها مكرمة من الدولة وليس من الوزارة،  مطالباً  مجلس النواب بالتدخل والتباحث مع مسئولي  الوزارة بشأن هذه التعقيدات الموجودة والعمل على إلغائها،  من أجل حصول المواطنين على الإعانة والدعم المالي  خصوصاً  مع قرب حلول شهر رمضان المبارك وبعده عيد الفطر السعيد الذي  تكثر فيه المصاريف ويكون المواطن في  حاجه للمال في  هذه الأوقات أكثر من أي  وقت آخر .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأنصاري: البحير الإسكاني محور عملنا في المرحلة القادمة

اعتبر أحمد الأنصاري المرشح البلدي عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية أن مشروع البحير الإسكاني يمثل …