أخبار عاجلة

من جديد اللحوم الفاسدة تغزو المحرق

صرح علي  المقلة العضو بالمجلس البلدي  بالمحرق عن الدائرة السابعة أن لحوماً  فاسدة تم اكتشافها بتاريخ  13  يونيو الجاري  في  سوق اللحم بالمحرق أثارت حفيظة القصابين الذين قالوا أن سيارات الشركة المتعهدة باللحوم الطازجة ليس بها قدر كاف من 

البرودة لحفظ اللحوم حيث أن روائح نتنة تنبعث من السيارة التي كانت تقل اللحوم نظراً  لتقادم الوقت على هذه السيارات وعدم صلاحيتها في  إيصال اللحوم طازجة إلى السوق،  في  حين لم تعلن وزارة الصحة عن نتيجة فحصها للعينة !

وأضاف المقلة أنه بعيد الإبلاغ  عن هذه الشحنة قام المفتشون الصحيون  بأخذ عينات منها إلا أنه حتى الآن لم تظهر نتيجــة الفحص متسائلاً  أين النتيجة ولماذا لم تظهر حتى الآن؟ وطالب المقلة بالكشف الفوري  عن نتيجة الفحص وما هو مصير العينات المأخوذة؟

وفي  نفس السياق ذكر أن وزارة الصحة ارتكبت خطئاَ  آخر نظراً  لعدم عرض العينة على الجهات البيطرية حيث  ينص القانون أن الجهات البيطرية هي المسؤولة عن اللحوم المحلية،  وإنما أخذت إلى وزارة الصحة في  تمويه قام به هؤلاء المفتشون للتستر على الموضوع للبعد عن أي  صداع قد تسببه هذه المشكلة وهو ما  يثير الشكوك .

وطالب المقلة بإجراء عملية تدوير للمفتشين نظراً للتراخي  الـحاصل في  عملهم حتى أنهم أصبحوا جزءا من السوق  يسرحون بين دكاكينه ومقاهيه وضاعت هيبة التفتيش منهم في  السوق وأهله ووجودهم لا  يغني  ولا  يسمن من جوع  .

وأكد مجدداً  على أهمية أن تولي  وزارة الصحة اهتماماً بالموضوع وأن تراعي  حقوق الناس في  الحفاظ على صحتهم وخاصة وأننا في  فصل الصيف وأن موضوع المحافظة على صلاحية اللحوم  ينبغي  أن  ينال الاهتمام حفاظاً  على أرواح المستهلكين 

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأنصاري: البحير الإسكاني محور عملنا في المرحلة القادمة

اعتبر أحمد الأنصاري المرشح البلدي عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية أن مشروع البحير الإسكاني يمثل …