أخبار عاجلة

»عراد الصحي« يقيم مهرجـان اليوم العالمي لمكافحة التدخين

أقامت لجنة تعزيز الصحة في  مركز بنك البحرين الوطني  الصحي  في  عراد مهرجان اليوم العالمي  لمكافحة التدخين وذلك في  ساحل مضمار عراد قبل أيام  تحت رعاية عضو مجلس المحرق البلدي  علي  بن  يعقوب المقلة وبدعم من محافظة المحرق .

وقال علي  المقلة إن مشاركته في  هذا المهرجان تأتي  إيماناً  منه ومن مجلس المحرق البلدي  عموماً بمسؤولية المجالس البلدية في  تثقيف الأهالي  حول المخاطر الصحية والبيئية التي  تحدق بهم،  وقال إن تعاون المجلس البلدي  مع القضايا الصحية  يأخذ حيزاً  كبيراً  لما في  هذه المسألة من تأثير على حياة المواطنين وراحة معيشتهم ومن ذلك تعاون المجلس مع وزارة الصحة في  الحملات التفتيشية للمطاعم،  وطباعة الملصقات الإرشادية .

وأشاد المقلة بحسن تعاون محافظة المحرق حيث وجه المحافظ عيسى بن سلمان بن هندي  بتقديم كل ما أمكن لمساندة هذا المهرجان الهام مبدياً  اهتمامه الشديد بموضوع هذا المهرجان،  مذكراً  المقلة بأن محافظة المحرق أيضاً  مشاركة في  الحملة التفتيشية التي  تقوم بها وزارة الصحة .

وقال المقلة إن هذا التعاون الطيب ما بين الجهتين لا بد أن  يثمر عن إنجازات وفعاليات هامة تفيد أهل المحرق والمملكة عموماً . وذكرت رئيسة لجنة تعزيز الصحة بمركز عراد الصحي  الدكتورة إنعام المتروك أن الفعالية تحمل شعار اليوم العالمي  لمكافحة التدخين لسنة  2009  ” نعم للتحذيرات المصورة لا للإعلانات المضللة ” حيث  يجب الوقوف أمام آفة الإعلانات للتدخين الذي  هي  عادة مضرة للفرد أو للمجتمع وخسائر بشرية واجتماعية واقتصادية وخيمة فيجب الوقوف أمام هذه الظاهرة وحماية أطفالنا وشبابنا من التعرض لهذه الظاهرة حيث أصبحت السيجارة مثل شرب الماء والمتضرر الأول الأطفال الذين  يتأثرون أسرع من الكبار . 

وذكرت المتروك أن اللجنة عملت جاهدة وصولاً  لأفضل ترتيب في  هذا المهرجان مما  يساهم  في  توعية المجتمع والخروج بالنتيجة المرجوة وهي  وصول المعلومة للناس ومقاطعتهم الإعلانات المضللة .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأنصاري: البحير الإسكاني محور عملنا في المرحلة القادمة

اعتبر أحمد الأنصاري المرشح البلدي عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية أن مشروع البحير الإسكاني يمثل …