أخبار عاجلة

ننتظر موافقة “المناقصات” على مقر مؤقت لـ “بلدي الجنوبية”

قال رئيس مجلس بلدي  الجنوبية علي  المهندي  إن المجلس والجهاز التنفيذي  للبلدية الجنوبية في  انتظار موافقة مجلس المناقصات على المقر المؤقت للمجلس والجهاز التنفيذي،  متوقعاً  أن  يتم الانتقال إليه بداية العام المقبل . 

وأوضح المهندي  أن المقر المؤقت  يقع في  الرفاع الغربي  وتحديداً  على شارعي  عجيرة والشيخ حمد بمجمع  , 904  ويتكون من فيلتين  يصل إيجارهما السنوي  إلى  33  ألف و600  دينار بمعدل ألفين و800  دينار شهرياً،  مؤكدا أن وزير شؤون البلديات والزراعة الدكتور جمعة الكعبي  وجه المعنيين في  الوزارة بالمتابعة مع مجلس المناقصات بخصوص إرساء مناقصة تجهيز المقر المؤقت .

وأضاف : ” رغم ارتفاع الإيجار مقارنة بالمقر الحالي  الذي  يبلغ  إيجاره الشهري  ألفاً و500  دينار،  فإن المقر المؤقت  يتميز باحتوائه على مساحات وقاعات أوسع للمكاتب تتيح تخصيص مكتب لكل عضو، ومكتباً  واحداً  يضم موظفين اثنين،  بدلاً  من المكاتب الحالية التي  يضم الواحد منها عضوين معاً،  أو أربعة موظفين في مكتب واحد.وأشار إلى أن المجلس البلدي  جدد أخيراً  عقد إيجار مقره الحالي  الواقع في  الرفاع الغربي  حتى مارس  , 2010  معتبراً  أنه  ” بالإمكان الخروج إلى المبنى المؤقت قبل هذا التاريخ في  حال انتهاء مجلس المناقصات من تجهيز المبنيين المخصصين للمجلس البلدي  والجهاز التنفيذي ” ،  مؤملاً  أن  يتم ذلك في  يناير  . 2010 

وحول سعي  المجلس للحصول على مقر دائم له وللجهاز التنفيذي،  أفاد المهندي  بأنه اجتمع أخيراً  مع إدارة التخطيط الطبيعي  بوزارة البلديات لتحديد قطعة أرض لإنشاء المقر الدائم،  لافتاً  إلى أنه  ” تم تحديد أرض في  الرفاع الغربي  بمجمع  910  مساحتها 6000  متر مربع بشكل مبدئي  لتكون مقراً  لبلدية المنطقة الجنوبية،  وهناك مواقع أخرى  يتم التباحث بشأنها حالياً لاختيار الأنسب منها بقرار من المجلس ”.

يذكر أن مجلس بلدي  الجنوبية  يتخذ من أحد المباني  بالرفاع الغربي  مقراً  له عن طريق الإيجار،  فيما  يقع مقر البلدية قرب مركز حمد كانو الصحي  في  المنقطة الوسطى وتعود ملكيته لتلك المنطقة وليس للجنوبية . وطالب المهندي  وزارة البلديات مرات عدة بـ ” توفير أرض لبلدية المنطقة الجنوبية لبناء مقر خاص بها ” ،  لافتاً  إلى أن الوزارة  ” وعدت بذلك قبل سبع سنوات وحققته لبعض المجالس في  محافظات أخرى .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأنصاري: البحير الإسكاني محور عملنا في المرحلة القادمة

اعتبر أحمد الأنصاري المرشح البلدي عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية أن مشروع البحير الإسكاني يمثل …