أخبار عاجلة

بدء إنشاء الوحدات في مجمع 207 بالمحرق خلال شهرين

توقع عضو مجلس بلدي  المحرق  يوسف الريس أن تبدأ وزارة الإسكان إعادة بناء الوحدات الإسكانية في  مجمع  207 بالمحرق خلال الشهرين المقبلين،  وأكد أن الوزارة تعمل حالياً  على إخلاء الوحدات كافة وتم تحديد فترة شهرين حداً  أقصى لوجود العوائل في  منازلهم القديمة .

وذكر الريس أن المجلس البلدي  رفع قائمة تضم  15  أسرة لم تقم بإخلاء منازلها بسبب عدم توفر السكن البديل المناسب،  مشيراً  إلى أنه سيتم نقل أربع أسر منها إلى الشقق المقابلة لساحل الغوص .

وأشار إلى تعاون المجلس مع الوزارة في  عملية إخلاء المنازل القديمة،  مضيفاً : ” سيتم تسكين جميع الأسر في  شقق مؤقتة لحين الانتهاء من الوحدات السكنية الجديدة،  التي  يستغرق إنشاؤها عامين،  كما أن الوزارة تعمل على تجهيز منازل في  بندر السيف لباقي  الأسر التي  لم تجد مسكناً  بديلاً ”.

وقال الريس : ” حسب الخطة التي  تم وضعها، كان من المفترض أن  يبدأ المشروع قبل عام،  لكن مشكلة عدم إخلاء المنازل عطلت بناء الوحدات السكنية ”. واستدرك بالإشارة إلى أن  ” المشكلة قاربت على الحل،  إذ ستبدأ الوزارة عملية البناء منتصف العام ”.

وشدد على  ” ضرورة تنفيذ المشروع بأسرع وقت ممكن،  خاصة أن أهالي  المنطقة عانوا الكثير من قدم منازلهم ولا  يمكنهم الانتظار لفترات أطول ”. وحول طبيعة المشروع،  أفاد الريس أنه عبارة عن إنشاء  133  وحدة سكنية وتوفير الخدمات كافة لها،  مشيراً  إلى أن ” هذه المنازل ستكون بالطراز المعماري  البحريني ”.

وبين أن  ” مساحة المنزل الواحد  213  متراً  مربعاً  ويتكون من دورين،  ويضم الدور الأرضي  مجلساً  وصالة ومطبخاً  وغرفة معيشة إضافة إلى الخدمات،  بينما  يتكون الدور الثاني  من أربع  غرف نوم وحمامين،  وتمت مراعاة خصوصية العائلة البحرينية بوضع الدرج في  الأمام لإتاحة فرصة كبيرة للإضافات المستقبلية،  كما روعي  في  الواجهات الأمامية أن تكون مستوحاة من طابع وجماليات العمارة البحرينية التقليدية ”. 

يذكر أن عدد العمارات التي  أزيلت قبل نحو عامين  يبلغ  36  عمارة تضم كل منها ست شقق،  وحصل بعض قاطنيها على بيوت إسكان مؤخراً .

وفي  سياق آخر،  ذكر الريس أنه سيتم استبدال أسقف بيوت الإسكان القديمة ( الجينكو ) بالمجمع نفسه،  لافتاً  إلى أنه تم الاتفاق بين وزارة الإسكان والمجلس البلدي  بهذا الخصوص،  تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أثناء زيارة سموه السابقة للمجمع،  التي  تم على إثرها تكليف فريق عمل من الوزارة بوضع خطة لإنجاز المشروع،  ومن المقرر بدء العمل خلال الأشهر القليلة المقبلة،  حسب قوله .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأنصاري: البحير الإسكاني محور عملنا في المرحلة القادمة

اعتبر أحمد الأنصاري المرشح البلدي عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية أن مشروع البحير الإسكاني يمثل …