أخبار عاجلة

نقل 20 ألف عامل عازب بالمحرق للمدينة العمالية بالحد

كشف نائب رئيس مجلس بلدي  المحرق عبدالناصر المحميد عن قرب الانتهاء من المدينة العمالية بالحد التي  تستوعب حوالي  20  ألف عامل .  وقال المحميد “إن المجلس البلدي  سيقوم بإخطار العزاب الموجودين بالمناطق السكنية بضرورة الانتقال إلى المدينة العمالية بالحد بهدف تخفيف تواجدهم،  مشيراً  إلى أن  ” هذه المدينة ستخفف مشاكل العزاب بمحافظة المحرق”.

وأشار إلى أن ”المجلس البلدي قام بزيارة إلى موقع مرسى البحرين للاستثمار يوم أمس للاطلاع على المدينة العمالية الواقعة بمنطقة الحد، إذ أن المدينة مجهزة بكافة الخدمات والاحتياجات الرئيسية للعمالة كوجود مركز صحي ومحلات للتسوق”.

وذكر أن ”أسعار إيجار السكن للعمال ستكون موازية للإيجارات التي يتم دفعها في المساكن الحالية، بحيث لن تزيد عن 30 دينارا لكل عامل”. 

وردا على سؤال حول كيفية استغلال مساكن العمال التي  سيتم إخلاؤها،  أكد المحميد أن هذه المباني  القديمة  ” سيتم منع إقامة عمارات للإيجار،  وسيتم استغلالها للمواطنين، إذ أن المجلس اتخذ قراراً بعدم بناء منشآت للتأجير دون توفير مواقف للسيارات ”.

وأوضح أنه حسب الإحصائيات التي تم رصدها لعدد العزاب الأجانب الموجودين بمحافظة المحرق بلغ حوالي 40 ألف شخص،  وبالتالي فإن انتقال 20 ألفاً منهم يعتبر تخفيفا للمشكلة .

وقال المحميد  ”في  حال نجاح مشروع المدينة العمالية،  سيتم تدشين مدن أخرى تستوعب أكبر قدر من العمال بنفس التجربة الحالية مع تفادي  بعض السلبيات التي  قد تحدث في  المستقبل ”.

وذكر المحميد خلال زيارة الوفد إلى مشروع مرسى البحرين للاستثمار الذي  تبلغ  مساحته الإجمالية  170  هكتارا،  حيث كان في  استقبال الوفد مهند الدرة الرئيس التنفيذي  لمرسى البحرين للاستثمار والوفد المرافق له،  حيث استمع الوفد إلى شرح تفصيلي للمشروع ومراحل تطويره من قبل الرئيس التنفيذي  للمشروع .

وقال المحميد إن المجلس البلدي  أبدى استعداده للتعاون التام في  سرعة الانتهاء من بناء المساكن .

وذكر الرئيس التنفيذي  أن هناك مرحلتين للمشروع المرحلة الأولى سيتم فيها تسكين  4  آلاف عامل في  12  مبنى بارتفاع  يصل إلى  5  طوابق تتوفر بها جميع الخدمات الأساسية والأمنية التي تحتاجها تلك العمالة،  حيث تم أنجاز  70٪  من المرحلة الأولى،  أما المرحلة الثانية فتتسع إلى نفس العدد حيث تم الانتهاء من البناء بنسبة  40٪،  والمرحلة الثالثة سيتم الشروع بها في  الوقت القريب . وأوضح أن هناك مبنى خاصا لكبار الموظفين بالشراكات وهي  مباني  نموذجية تختلف عن المباني  الأخرى .

وذكر أن المشروع بمراحله الأولى والثانية سيتم الانتهاء منه قبل نهاية هذا العام،  وبنهايته سوف تنتهي  مشاكل العمالة العازبة بمحافظة المحرق .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأنصاري: البحير الإسكاني محور عملنا في المرحلة القادمة

اعتبر أحمد الأنصاري المرشح البلدي عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية أن مشروع البحير الإسكاني يمثل …