أخبار عاجلة

استياء في‮ ‬مدينة عيسى بسبب‮ “‬مقاولين مهملين”

أكد ممثل الدائرة الثالثة في مجلس بلدي الوسطى عدنان المالكي ضرورة أن تراقب الجهات المعنية المقاولين أثناء عملهم وبعده. مشيراً إلى أنه تسلم عريضة من أهالي دائرته أكدوا من خلالها استياءهم من الشوارع المحفورة.

أبدى فيها أهالي مدينة عيسى استياءهم من ترك بعض المقاولين حفريات في الشوارع التي يعملون فيها ضمن مشروع استبدال أنابيب المياه والكهرباء، موضحين أن المقاولين ”إما لا يرصفون الشوارع أو يستخدمون الأتربة الرخيصة في رصفها، ما يخلف حفريات باتت واضحة بعد تساقط الأمطار أخيراً”.

وقال المالكي: ”وضعت الوكيل المساعد للطرق في وزارة الأشغال عصام خلف في الصورة ونقلت إليه شكاوى المواطنين واستيائهم من تلك الحفر، وكان متعاوناً واتخذ إجراءات ضد بعض المقاولين المهملين، وقدم شكره للأهالي الذين أوضحوا هذا الإهمال للوزارة”.  وأضاف: ”المسؤولون في وزارة الأشغال مطالبين بمراقبة أعمال بعض المقاولين الذين يعمدون إلى حفر الشوارع وتركيب الأنابيب ثم يرصفون الحفـــــر بالتراب ولا يتم تعبيد الطريق بالشــــكل الصحيح، ما ينتج حفراً تعرض المارة للخطر وكذلك أصحاب السيارات”. داعياً المسؤولين في الوزارة والهيئة إلى ”مراقبة عمل هؤلاء المقاولين عبر زيارات ميدانية لمواقع العمل”.

وطالب المالكي الجهات البلدية أيضاً بعدم منح رخص البناء للمقاولين أو الموافقة على استرداد المقاول مبلغ التأمين منها إلا بعد التأكد من إتمام عمله بشكل سليم، خصوصاً عدم ترك الحفر في الشوارع التي عمل عليها، ودعا في الوقت نفسه الجهات المسئولة في المملكة إلى تفعيل العقوبات المتعلقة بمثل هذه الأمور ضد المقاولين ”المهملين”.

ونقل مواطنون شكواهم عبر ”الوطن”، مطالبين بتدخل المعنيين من وزارتي الأشغال والبلديات وهيئة الكهرباء والماء، ودعوا تلك الجهات إلى عدم تسليم ”المقاولين المهملين” مستحقاتهم المالية إلا بعد التأكد من رصف الشوارع التي حفروها. وبالشكل المطلوب.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأنصاري: البحير الإسكاني محور عملنا في المرحلة القادمة

اعتبر أحمد الأنصاري المرشح البلدي عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية أن مشروع البحير الإسكاني يمثل …