أخبار عاجلة

في اتصال من مكتب رئيس الوزراء لمراد: الإعلان عن الجهة المسئولة بصرف”الغلاء”خلال يومين

تلقى النائب عبدالحليم مراد اتصالاً  من أحد المسئولين بمكتب صاحب السمو رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة  ينقل فيه اهتمام سموه بصرف علاوة الغلاء،  مؤكداً  أن الإعلان عن تكليف الجهة المعنية بصرف علاوة الغلاء خلال اليومين المقبلين كحد أقصى .

وقال مراد : ” سرعة صرف العلاوة لمستحقيها  يدل على حرص سموه على عدم تأخر صرف العلاوة،  خصوصاً  مع استمرار ارتفاع الأسعار ” ،  مضيفاً  ” نرجح أن تكون وزارة التنمية الاجتماعية هي  الجهة المسؤولة عن صرف العلاوة،  ونتمنى من الوزارة أن تتحرك في  وضع خطتها والاستعداد لصرف العلاوة للمواطنين المستحقين ولا تنتظر إلى لحظة التكليف الرسمي ” ،مشدداً  على  ” أهمية عدم تكرار التجربة السابقة ”.

وفي  ذات السياق، أكد مصدر مطلع أنه  ” سيتم تكليف وزارة التنمية الاجتماعية بصرف علاوة الغلاء للمستحقين،  على اعتبار أنه تم زيادة ميزانية الوزارة،  لافتاً  إلى احتمال تشكيل لجنة بإشراف الوزارة لتقوم بعملية الصرف ”.

من جانبه،  هدد النائب جاسم السعيدي  في  بيان أصدره أمس وزيرة التنمية الاجتماعية  – في  حال صدر قرار بتكليف الوزارة  – بالمسائلة في  حال عدم صرف علاوة الغلاء نهاية الشهر الحالي،  موضحاً : ” المواطنون  يتضررون كثيراً  من عدم صرف هذه العلاوة لهم وعليه فإن الجهة الرسمية المسؤولة أمام البرلمان عن هذا التأخير هي  وزارة التنمية،  لافتاً  إلى أن الأعذار التي  ستختلقها الوزارة سوف تعرض الوزيرة للمسائلة والمحاسبة أمام مجلس النواب ”.

وأضاف السعيدي : ” إقرار العلاوة بمبادرة ملكية سامية دليل على أهميتها لدى أغلب المواطنين،  وكذلك إصرار مجلس النواب على تمريرها ضمن ميزانية الدولة هو الأخر دليل على رغبة ممثلي  الشعب بتمرير هذه العلاوة،  وبالتالي  سرعة صرفها للمواطنين المستحقين ”.

على جانب آخر،  طالب السعيدي  الحكومة بضرورة تأكيد أو نفي  الأخبار التي  تناولتها الصحف المحلية مؤخراً  حول نية الحكومة رفع سعر البترول للمستهلكين ورسوم بعض الخدمات الحكومية التي  تقدم للمواطنين،  مضيفاً  ” إن صح ما نشر فإنه  يعد كارثة وطامة على المواطنين،  وسنقف بكل ما أوتينا من قوة وصلاحيات لمنع هذا الأمر،  حيث أنه  يخالف التوجيهات الملكية لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين الذين بأمس الحاجة لرفع مستوى معيشتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم بدلاً  من ثقل كاهلهم بأعباء معيشية جديدة ”.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …