أخبار عاجلة

لعدم اعتماد ميزانية المجلس سأبحث عن جهات تدعم مشروعاتي

يعتزم مجلس بلدي  الجنوبية طرق أبواب الشركات الخاصة في  المحافظة للحصول على دعم مادي  لتنفيذ مشروعاته للعامين الجاري  والمقبل،  إثر عدم اعتماد وزارة شؤون البلديات والزراعة موازنة مشروعات المجالس البلدية .

وقال رئيس المجلس علي  المهندي  لـ ” الوطن ” إن المجلس أقر عدداً  من المشروعات ووضع جدولاً  لتنفيذها خلال عامين، أبرزها إنشاء حدائق ومضامير مشي  وصالات متعددة الأغراض وصالة خاصة بالنساء ونادي  لكبار السن وتطوير السواحل،  مؤكداً  أن حاجة البلدية الجنوبية لتنفيذ مثل هذه المشروعات تقارب نصف مليون دينار .

واعتبر المهندي  أن ” الحصول على دعم الشركات الخاصة في  المنطقة ضروري،  فحتى لو حصل المجلس على دعم لمشروعاته من وزارة البلديات فلن  يصل لمثل هذا المبلغ  الكبير ” ،  حسب قوله . 

وأوضح أن هذا الموضوع سيتم طرحه في  الاجتماع الاعتيادي للمجلس المقرر عقده اليوم في  بلدية المنطقة الجنوبية،  إذ  ” ستتم مناقشة إجراء زيارات للأعضاء إلى الوزارات الخدمية لبحث المشروعات المراد تنفيذها لكل دائرة،  إضافة إلى زيارات للشركات الموجودة في  المنطقة وخصوصاً الكبرى مثل بابكو وبناغاز وألبا،  لدعم مشروعات المنطقة ”.

وذكر المهندي  أن المجلس البلدي  سيناقش في  اليوم المشروعات الإسكانية المزمع إقامتها خلال العامين المقبلين بحضور مندوبين من وزارة الإسكان،  لافتاً  إلى أن ” المجلس  يرغب في  توضيح من الوزارة بشأن الوحدات السكنية المزمع إقامتها في  وادي  الحنينية والبالغ  عددها نحو 600  وحدة تعتزم الوزارة إنشاءها ضمن موازنة  2009 / , 2010  ومن الموضوعات التي  سيتم الاستفسار عنها من مندوبي  الوزارة الأرض المقرر إقامة المشروع عليها وملكيتها  وإعادة تخطيطها للمشروع،  والمرافق العامة المصاحبة من حدائق وشوارع داخلية ومدارس،  إضافة إلى الاستفسار عن كلفة المشروع ”. 

 وأكد أهمية هذا المشروع لأهالي المنطقة الجنوبية واستفسارهم المستمر عنه،  خاصة أن  ” الكثير منهم أبدوا استياءهم البالغ  لعدم اهتمام وزارة الإسكان ببناء الوحدات السكنية في  المحافظة بعكس المحافظات الأخرى التي  حصلت على نصيب كبير من تلك المشروعات الإسكانية ” ،  حسب تعبيره . 

 وفيما  يتعلق بحاجات دوائر المحافظة الجنوبية من المشروعات،  أفاد المهندي  بأن  ” المجلس سيطلب مقابلة وزير البلديات الدكتور جمعة الكعبي  لعرض مطالب الدوائر عليه،  وتتمثل في  مطالب الأهالي  أنفسهم في مناطقهم السكنية ”.  كما ذكر المهندي  أن مجلس بلدي  الجنوبية سيبحث في  جلسة اليوم الآثار البيئية لبعض المشروعات في  المنطقة مثل محطة الدور،  ومشروع  ” إيميراك ” لإنتاج القصبات الحديدية .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأنصاري: البحير الإسكاني محور عملنا في المرحلة القادمة

اعتبر أحمد الأنصاري المرشح البلدي عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية أن مشروع البحير الإسكاني يمثل …