أخبار عاجلة

بتأيد من المجالس الخمس… المحميد يدعو الرؤساء والأعضاء البلديين لاجتماعات ضد “التهميش”

اقترح نائب رئيس مجلس بلدي  المحرق عبدالناصر المحميد في  اجتماع المجلس العادي  أمس،  إجراء اجتماعات ” تشاورية ” دورية بين رؤساء وأعضاء المجالس البلدية الخمسة،  للتباحث حول ما وصفه  ” تهميش المجالس البلدية وقلة الصلاحيات الموكلة إليها ” ،  مشيراً  إلى أن  ” معظم البلديين في  البحرين  يشكون من ذلك ”.

ولقي  الاقتراح استحسان رؤساء اللجان في  المجلس،  وأكدوا أن  ” المجالس البلدية صورية بصيغتها الحالية ”.  وأشار المحميد إلى أن مقترحه حظي  بتأييد عدد من أعضاء المجالس البلدية في  المحافظات الأخرى،  إذ  ” شكوا الهموم نفسها وأعربوا عن استيائهم من الوضع الذي  تعيشه مجالسهم ”.

وأضاف : ” المجالس تواجه تحديات كبيرة من الجهات التي  يفترض أن تدعمنا،  إذ لا توجد لدينا صلاحيات وقراراتنا مقسمة إلى توصية أو اقتراح،  فالشأن البلدي  ليس في  يدنا نحن رغم أننا منتخبون من الشعب والدولة فرغتنا لهذا العمل وتدفع رواتبنا ورواتب الموظفين من أجل الارتقاء بمستوى العمل البلدي،  وهذا لا يصلح إلا بإعطاء المجالس السلطة التي  تستحقها وفي  ذلك تحقيق لدورها المهم لتشارك بكل فعالية في  إنجاح المشروع الإصلاحي  لجلالة الملك في  ظل حكومته الرشيدة ”.

وفي  السياق،  يدرس مجلس بلدي  المحرق إمكانية تخصيص المؤتمر البلدي  العام الذي  تستضيفه المحافظة  يوليو المقبل،  لبحث هذه  ” التحديات ” ودراستها وتحديد سبل تجاوزها . ويعتزم المجلس مخاطبة نظرائه الأربعة لإعداد تقرير حول ما تحتاجه المجالس البلدية فيما  يتعلق بدورها الحالي  ومستقبلها بناءً  على وضعها وصلاحيتها القانونية واستقلاليتها،  إضافة إلى بحث وضع البلديين الاجتماعي  والبروتوكولي.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأنصاري: البحير الإسكاني محور عملنا في المرحلة القادمة

اعتبر أحمد الأنصاري المرشح البلدي عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية أن مشروع البحير الإسكاني يمثل …