أخبار عاجلة

شفط مياه الأمطار بالرفاع وتوصيل 22 منزلا بشبكات الصرف الصحي

تفقد رئيس بلدي الجنوبية علي المهندي منطقة الرفاع الغربي لتحديد المواقع والطرق التي تحتاج الى تحرك سريع لتجنب مشكلات تجمع مياه الأمطار، معبرا عن تقديره للوزارة الخدمية وبلدية الجنوبية.

ولفت المهندي إلى تطوير شارع عجيرة الذي أصبح مهيأ بالكامل لتصريف المياه المتجمعة، مطالبا في الوقت ذاته من وزارة الأشغال العمل على النطاق المتفق عليها لإتمام تهيئة باقي الشوارع والطرق في المنطقة.

وأوضح أن أهم هذه الشوارع “شارع رقم 225 بالقرب من حديقة أم قويفة، شارع 1205، شارع الحنينية الذي تتجمع فيه الأمطار لتصل إلى ارتفاع متر واحد وهو أمر خطير ويحتاج لعلاج فوري، إضافة لباقي الطرق التي تم الاتفاق عليها مسبقا.

ومن جانبه، أكد عضو المجلس البلدي  ببلدية المنطقة الجنوبية وممثل الدائرة الأولى ذياب بن محمد النعيمي  أنه ضمن الخطة المرسومة لتوصيل منازل المنطقة بشبكة الصرف الصحي  الرئيسية،  تم بالفعل توصيل 22  منزل كخطة أولية في  مجمع  907  بمنطقة الرفاع الشرقي . وقال النعيمي  بأن المشروع  يسير حسب الخطة المرسومة وبإذن الله ستتم السيطرة وتقليص فيضان مياه الصرف الصحي  في  المنطقة . 

كما طالب العضو البلدي  الوزارة بتشغيل مشروع  6  المتوقف بعد إقرار الميزانية الجديدة وكان العائق وراء توقف هذا المشروع عدم توفر ميزانية، لسرعة العمل على مجمعات  903 , 901  و 909 .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأنصاري: البحير الإسكاني محور عملنا في المرحلة القادمة

اعتبر أحمد الأنصاري المرشح البلدي عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية أن مشروع البحير الإسكاني يمثل …