أخبار عاجلة

السلبيات يمكن تلافيها بمصداقية الطرح ومتفائل بالفصل التشريعي المقبل

أكد النائب خميس الرميحي  ثقته بأن  ” البحرين ستكون أكثر ثراء في  الديمقراطية خلال الفصول التشريعية المقبلة ” ، مشيراً  إلى أن  ” العمل البرلماني  يسير في  الاتجاه الصحيح وأن الملك حامي  الدستور وعندما  يلمس نوعاً  من التعثر سيدفع في  اتجاه رفع التعثر كما حدث مع موازنة الدولة عندما ضخ مبلغ  الـ  100  مليون المختلف علية لرفع التعث”.

وشدد الرميحي  على  ” كفالة الدستور للحريات،  وعدم مقدرة أي  شخص على كبت هذه الحرية ما دامت منصوصة في الدستور ” ،  مؤكداً  أن  ” جلالة الملك حام للدستور ”. 

وقال الرميحي : ” هناك بعض الأقلام تشير إلى أن وضع الحريات بالنسبة للوضع الحقوقي  في  البحرين في  تراجع إلا أن المنظمات الدولية والعالمية تقول عكس ذلك،  وإذا كانت هناك بعض السلبيات في  الواقع السياسي  فيمكن تلافيها بالعمل ومصداقية الطرح وأن تؤدي  دورها على أكمل وجه ” ،  لافتاً  إلى ” الدور الكبير الذي  تقوم به الجمعيات السياسية إذ تؤطر الدور السياسي  للمواطن وتخلق الحراك في  العملية الديمقراطية،  فلا  يمكن أن تكون هناك حرية في  السياسة أو الطرح دون وجود هذه الجمعيات ”.

وأكد الرميحي  فضل عاهل البلاد المفدى في  إرساء الديمقراطية و الحرية،  مضيفاً : ” لاشك في  أن السنوات السبع أثرت في  المجتمع البحريني  وفتحت آفاقاً  للمجتمع في  الديمقراطية وحرية التعبير،  حيث نلمس الآن ومن خلال الصحافة ووسائل الإعلام وجود حرية كبيرة في  طرح الآراء لم تكن موجودة من قبل . وكل ذلك حدث من خلال الديمقراطية التي  أرساها جلالة الملك . فهناك مساحة كبيرة لإبداء الرأي  والرأي  الآخر،  والكل  يستطيع التعبير دون خوف ووجل وبإمكان أي  مواطن سواء كان مسؤولاً  أو مواطناً  عادياً  أن  يصل إلى أعلى الهرم ويبدي  رأيه ”.

 وتابع : إن  ” كل ذلك انعكس على السلطة البرلمانية ولا شك أن المجلس الوطني  كان له دوره الكبير،  فالمجلس  يؤثر ويتأثر بما  يدور حوله في  الشارع،  والشعب البحريني  ذو ثقافة واسعة بالديمقراطية وأساليبها ويستطيع مناقشة أي  سياسي  في  أي  موضوع ما ”.  ودعا الرميحي مجلس النواب إلى  ” استخدام الأدوات بموضوعية ” ،  ورفض مبدأ رفع الحصانة إذا كان نابعاً  من منطلق طائفي ” ،  مؤكداً ترشحه للانتخابات  , 2010  مشيراً  إلى  ” إمكان التنازل عن الترشح ” ،  في  حال وجدت الكتلة  – التابع لها  – مصلحة للدفع باتجاه مرشح جديد .  

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …