أخبار عاجلة

وزير الاسكان يلتقي يوسف الريس: 133 بيت بمجمع 207 بالمحرق لسكان نفس المجمع

أفاد وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة في  لقاء جمعه بعضو المجلس البلدي  للدائرة الثانية بالمحرق يوسف الريس عن قرب العمل في  مشروع بيوت مجمع  207  مضيفاً  أنه  ” قد تقرر استخدام نموذج جديد للوحدات السكنية وهوD9  الذي  يتميز بمساحته الكبيرة،  ليكون مجموع البيوت التي  ستبنى  133  بيتاً .  

واتفق الوزير وعضو المجلس البلدي  على تخصيص هذه البيوت لإعادة إيواء الأسر التي  كانت تسكن في  شقق الإسكان بنفس المنطقة والتي تم هدمها بسبب انتهاء عمرها الافتراضي .   وتبلغ  المساحة البنائية للمنزل  213  متراً  مربعاً  وتتكون هذه الوحدات من دورين حيث  يتكون الدور الأرضي  من مجلس وصالة ومطبخ وغرفة معيشة إضافة إلى الخدمات،  بينما  يتكون الدور الثاني  من  4  غرف نوم وحمامين،  وذلك مراعاة لخصوصية العائلة البحرينية،  مع وضع الدرج في  الأمام لإتاحة فرصة كبيرة للإضافات المستقبلية . وروعيت في  الواجهات الأمامية أن تكون مستوحاة من طابع وجماليات العمارة البحرينية التقليدية .  

كما صرح معالي  الوزير عن بناء  3  عمارات لاستيعاب الحالات التي  لا تنطبق عليها شروط طلبات الإسكان . والجدير بالذكر أن عدد العمارات التي  أزيلت قبل حوالي  سنتين قد بلغ  36  عمارة في  كل منها  6  شقق وقد حصل بعض قاطنيها على بيوت إسكان مؤخراً .  وفي  سياق آخر تم التباحث في  موضوع استبدال أسقف بيوت الإسكان القديمة ( الجينكو ) لنفس المجمع وتم الاتفاق على التنسيق بين وزارة الإسكان والمجلس البلدي  بهذا الخصوص وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر أثناء زيارته السابقة لنفس المجمع وعلى ضوء زيارته الميدانية السابقة للمنطقة تم تكليف فريق عمل من وزارة الإسكان للقيام بدراسة ووضع خطة لإنجاز المشروع وسيتم البدء في  العمل بها في  الأشهر القليلة القادمة . 

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأنصاري: البحير الإسكاني محور عملنا في المرحلة القادمة

اعتبر أحمد الأنصاري المرشح البلدي عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية أن مشروع البحير الإسكاني يمثل …