أخبار عاجلة

» الجنوبية « يبحث إنشاء 600 وحدة سكنية في » الحنينية « وإعادة تخطيط مرفأ الزلاق

قال رئيس مجلس بلدي  الجنوبية على المهندي  إن المجلس  سيستدعي  في  اجتماعه رقم  14  في  الأول من أبريل  المقبل مندوبين من وزارتي  الإسكان والبلديات لبحث مقترحه بخصوص تحويل منطقة السكراب إلى منطقة إسكان،  ومناقشة إنشاء  600  وحدة سكنية في  وادي  الحنينية،  وبحث نقل العزاب والحظائر إلى مناطق بعيدة عن المناطق السكنية .

وأوضح أن الحكومة اعتمدت إنشاء  600  منزل ضمن ميزانية  2009  و2010  في  وادي  الحنينية،  تضم مدرستين ومتنزهاً  ومضماراً  للمشي،  إضافة إلى مناقشة إنشاء  170  منزلاً  على الأرض الواقعة بين شارعي  الرفاع والشيخ محمد وشارع وادي  الحنينية قرب المقبرة بمساحة تبلغ  150  متراً  مربعاً . 

وأضاف أن  ” الأرض المخصصة لإنشاء  170  وحدة سكينة هي  مكرمة ملكية ” ،  مرجحاً  أن تضم تلك الوحدات شوارع فرعية وحديقة صغيرة،  منوهاً  أن الأرض لا تزال قيد التخطيط من قبل إدارة التخطيط بوزارة البلديات منذ ما  يقارب العام حيث أن المجلس في  انتظار الانتهاء من تخطيطها .

وأوضح أن المجلس تقدم بمقترح مشترك مع المحافظة الجنوبية إلى وزارة البلديات منذ أربع سنوات،  بخصوص إنشاء عزب لنقل الحظائر من المناطق القريبة من المنازل إلى مناطق أخرى مثل البر،  لكن الوزارة أعدت مقترحاً  آخر،  ونحن نرغب بمعرفته . 

وبخصوص تحويل منطقة السكراب القريبة من مصنع  ” ألبا ” إلى وحدات سكنية،  قال المهندي  ” طلبنا من وزارة البلديات إجراء دراسة هذا المقترح،  ونأمل بالتعرف على خطط الوزارة وتفاصيل المقترح عند حضور مندوبيها إلى اجتماع المجلس ”. 

من جهة أخرى،  يعقد المجلس البلدي  جلسته الاعتيادية رقم  13  اليوم الأربعاء من دور الانعقاد الثالث من الفصل الثاني  ( 2008 – 2009م ) حيث سيناقش المجلس البلدي  عدة مواضيع أهمها إعادة تخطيط المرفأ البحري  لقرية الزلاق والأراضي  المحيطة به،  إضافة إلى موضوع رسوم الدفان والتخلص من المخلفات المنزلية، كما سيتم مناقشة ردود الجهاز التنفيذي  حول تقرير ديوان الرقابة المالية وموضوع تطوير عين أم قويفة

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأنصاري: البحير الإسكاني محور عملنا في المرحلة القادمة

اعتبر أحمد الأنصاري المرشح البلدي عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية أن مشروع البحير الإسكاني يمثل …