أخبار عاجلة

علي المهندي: إستراتيجية جديدة للنهوض بعمل «الآيلة»

كشف رئيس مجلس بلدي الجنوبية علي المهندي النقاب عن إستراتيجية جديدة للنهوض بعمل «الآيلة» سيتم الإعلان عنها الاثنين المقبل إلى جانب تحديد موعد صرف بدل الإيجار للآسر المخلاة وإنهاء كافة القضايا العالقة.

وأشار في تصريحات لـ «الأيام» عقب الاجتماع الأول للبلديين مع المؤسسة الخيرية الملكية أمس أن الاجتماع كان مثمراً للغاية حيث تم الاتفاق من قبل رؤساء المجالس البلدية على تسليم المؤسسة الخيرية الملكية كشف بعدد الحالات الخاصة بالمسجلين في المشروع في كل محافظة يوم الخميس المقبل.

وفيما يخص المنازل التي بدأت وزارة البلديات في هدمها قال المهندي سيتم خلال الاجتماع المقبل توضيح كل الأمور العالقة مبينا ان المحافظة الجنوبية هي الأقل تضرراً من المحافظات الأخرى بخصوص دفع إيجارات الآيلة, إذ تم العمل على صرف 95% من إيجارات الآيلة في المحافظة إلى جميع العوائل حتى مارس الحالي, فيما لم يتم دفع الإيجار عن 4 عوائل.

وكان الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية د. مصطفى السيد قد عقد اجتماعا برؤساء المجالس البلدية وأكد أن التعاون سيبقى مستمرا ً بين المؤسسة الخيرية الملكية والمجالس البلدية المختلفة لتنفيذ توجيهات جلالة الملك المفدى بشأن مشروع البيوت الآيلة للسقوط.

وأوضح بأن المؤسسة الخيرية الملكية بصدد إعداد برنامج العمل والإجراءات المالية والإدارية وتم خلال الاجتماع بحث سبل التعاون بين الجهتين والتشاور حول أفضل الآليات والخطط لتنفيذ المشروع الملكي الخيري الرائد.

وأضاف أن المؤسسة الخيرية الملكية تعمل على إعداد الدراسة الخاصة بذلك وهي تتعاون في هذا الشأن مع الجميع لإعداد الإستراتيجية التي ستعمل بها لتنفيذ مشروع المكرمة الملكية لخدمة أكبر عدد ممكن من العائلات المحتاجة والمعوزة, وذلك من خلال التعاون مع جميع الجهات وخاصة المجالس البلدية ورصد أعمال تنفيذ المشروع بدءاً من انطلاقته بوزارة الإسكان ثم انتقاله لوزارة شؤون البلديات والزراعة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …