أخبار عاجلة

«الأصالة» تقود مبادرة لرفض رفع حصانتي السعيدي وحسين

كشف النائب عادل المعاودة لـ«الوسط» عن أن كتلة الأصالة التي ينتمي إليها قد فوضته لإجراء اتصالات مع الكتل البرلمانية الأخرى للتوافق على ما تعتبره الكتلة «درءاً للمفاسد» من خلال رفض الكتل مجتمعة رفع الحصانة عن النائب المستقل جاسم السعيدي والنائب الوفاقي جاسم حسين، وإغلاق الباب على هذا الموضوع.

وأضاف «نحن نقول إن البلد لا يتحمل أكثر، وهناك قضايا كثيرة بلعناها، فدعونا نبلع هذه القضية ونغلق الباب». وبحسب مصادر في الكتل الأخرى، فإن مبادرة الأصالة ستجد رداً إيجابياً من كتلتي المنبر الإسلامي والمستقبل، إلا أنه لم يتضح بعد رأي كتلة الوفاق.

ويقدم اليوم عضو كتلة الوفاق في مجلس النواب جاسم حسين دفوعاته أمام لجنة الشئون التشريعية والقانونية بشأن دعوى رفع الحصانة المقدمة من وزير العدل والشئون الإسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وذلك للتحقيق معه عن البلاغ المقدم ضده بشأن مشاركته في جلسة للكونغرس الأميركي في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والتي كانت تتحدث عن التمييز في البحرين.

وتضم لجنة الشئون التشريعية، التي ستقرر اليوم كيدية رفع الدعوى ضد حسين من عدمها، 4 أعضاء من كتلة الوفاق، ومن بينهم الرئيس، إضافة إلى عضوين من كتلة المنبر وآخر من كتلة الأصالة، وكذلك النائب السلفي جاسم السعيدي.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …