أخبار عاجلة

مراد: بطيران الخليج مستشاراً يتقاضى 400 دينار يومياً!!!

واصل النائب عبدالحليم مراد عضو كتلة الأصالة الإسلامية انتقاداته لعملية التوظيف بشركة طيران الخليج، محملا الشركة ومجلس الإدارة المسؤولية الكاملة عن استنزاف أموال الشركة، وتعيين مسؤولين أجانب غير أكفاء برواتب خيالية.

 وقال مراد ”إنه من المؤسف أن تقوم إدارة الشركة بتعيين مسؤولين اثنين لهما علاقة وطيدة بالرئيس التنفيذي الحالي بقسم الشحن، رغم أنهما من مخلفات إحدى شركات الطيران بسويسرا ولم يقدما حتى الآن أي دراسة أو مقترح ولم يساهما في أي تطوير يذكر بقسم الشحن بالشركة، رغم كونهما في الفترة التجريبية التي من المفترض أن يثبتا كفاءتهما فيها، بينما يتم الاعتماد الكلي على الكفاءات البحرينية المخلصة ولكن يرمى لها الفتات”.

وأضاف ”وبالمقابل يتقاضى المذكوران مرتبات خيالية، فالأول الذي يعمل بصفة مستشار يتقاضى 400 دينار يوميا، والثاني الذي تم تنصيبه في وظيفة مدير للشحن من المتوقع أن يتقاضى راتبا لا يقل عن 7000 دينار شهريا فضلا عن المزايا الأخرى !!”.

وأدعى مراد وجود ”صفقات سرية تتم بين كل من الرئيس التنفيذي السويســـــــري ورئــــيس شؤون الأفراد البحريني و إخفاء بعض العقود عن المسؤولين الآخرين لوجود مصالح مشتركة بينهما”. وأردف ”بأن المسؤولين السويسريين بقسم الشحن يعمدان حاليا إلى تحويل جميع الخدمات الأرضية، وخدمة الحاويات إلى إحدى الشركات السويسرية لتحقيق أغراض شخصية، وهذا فيه مخالفة واضحة لقانون المناقصات وسيضر بمصلحة الشركة في المستقبل”.

وتابع ”هناك تعيينات أخرى كثيرة وأن ما أورده هو على سبيل المثال لا الحصر، ويجب على إدارة الشركة أن تضع حلا لهذه المهزلة”.

ونوه بأن ”هناك الكثير من البحرينيين الذين تظلموا للنواب بسبب بخس الشركة لحقوقهم وسوء معاملة بعض المسؤولين الأجانب لهم، حيث يتم تنصيب مسؤولين أجانب غير مؤهلين عليهم سواء بالتعيينات الجديدة أو عملية الترقيات وقد تظلم عدد منهم لرئيس مجلس الإدارة الحالي ولم يحصلوا على حل ينصفهم”. 

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …