أخبار عاجلة
وافق مجلس النواب في جلسته أمس على عدد من المقترحات برغبة المقدمة بصفة مستعجلة حول ما يحصل من أحداث في قطاع غزة بالأراضي الفلسطينية، منها مقترح لعقد جلسة استثنائية لمناقشة العدوان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في غزة، والطلب من الحكومة اتخاذ الإجراءات التي تؤدي الى وقف العدوان الغاشم علىئالشعب الفلسطيني. وقد تم التوافق على أن يحال هذا المقترح إلى هيئة مكتب المجلس.  أما المقترح الثاني فبموجبه تقوم الحكومة بتقديم مساعدات مالية وعينية وعلاجية لأهالي غزة، وبحسب المقترح الثالث تتم دعوة الحكومة للتواصل

الأصالة تقترح عقد “‬استثنائية‮” لمناصرة غزة ، والنيابي يوافق .. ‬

وافق مجلس النواب في جلسته أمس على عدد من المقترحات برغبة المقدمة بصفة مستعجلة حول ما يحصل من أحداث في قطاع غزة بالأراضي الفلسطينية، منها مقترح لعقد جلسة استثنائية لمناقشة العدوان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في غزة، والطلب من الحكومة اتخاذ الإجراءات التي تؤدي الى وقف العدوان الغاشم علىئالشعب الفلسطيني. وقد تم التوافق على أن يحال هذا المقترح إلى هيئة مكتب المجلس.

 أما المقترح الثاني فبموجبه تقوم الحكومة بتقديم مساعدات مالية وعينية وعلاجية لأهالي غزة، وبحسب المقترح الثالث تتم دعوة الحكومة للتواصل مع الحكومة المصرية بشأن فتح معبر رفح بصفة دائمة. وأخيرا مطالبة المجلس بإصدار بيان بالتنديد بالحصار والاجتياح الواقع على قطاع غزة ودعوة المجالس النيابية العربية والإسلامية والبرلمانين الآسيوي والأفريقي، إلى جانب البرلمان الدولي إلى الاجتماع والتنسيق فيما بينهم، لبحث الوضع القائم في غزة. 

عن هيئة التحرير