أخبار عاجلة

النائب الأنصاري يطالب بتوفير أجهزة حاسوب محمولة للطلبة من أسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود

أشاد النائب أحمد الأنصاري بالجهود الاستثنائية للحكومة الموقرة واللجنة التنسيقية في مساعدة المواطنين على تجاوز أزمة جائحة كورونا، والحزمة المالية والاقتصادية ودعم العمال البحرينيين ودفع رواتبهم ودعم أصحاب الأعمال وسداد قيمة فواتير الكهرباء وإيقاف أقساط القروض عن المواطنين وغيرها من إجراءات تاريخية مباركة.

ونوّه الأنصاري بالإدارة الحكيمة لقطاع التعليم وتعطيل المدارس ومواصلة الدراسة عن بُعد والاهتمام بأمور أبنائنا الطلبة، مطالباً الأنصاري بمواصلة الجهود لمساعدة المواطنين خاصة من ذوي الدخل المحدود وإعانتهم على تعليم أبنائهم وإعالتهم مع بداية العام الدراسي الجديد ، والذي يشهد ازديادا في النفقات تثقل كاهل الأسر خاصة الفقيرة.

وطالب الأنصاري بالاقتداء بالأشقاء في سلطنة عُمان وبعض دول الخليج وتوفير أجهزة حاسب آلي محمول لكافة الطلبة البحرينيين للعام الدراسي الجديد من أسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود، وذلك لملاقاة متطلبات الدراسة عن بُعد في ظل ظروف فيروس كورونا واستئناف الدراسة عبر الإنترنت من أجل سلامة الطلبة والطالبات. كما طالب الأنصاري من شركات الإتصالات توفير خطوط مجانية أو بأسعار مخفضة للإنترنت لهذه الأسر دعما منها للقيام بدورها الوطني، حيث إن شركات الاتصالات لم تبادر حتى الآن بأي دعم بالرغم من تحقيقها أرباح ضخمة خاصة مع زيادة الإقبال على خدمات الإنترنت والاتصالات.

وشدد الأنصاري على ضرورة التماس الظروف الخاصة للطلبة من الأسر المتلقية لمساعدات الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود، خاصة إذا كانت الأسرة تضم أكثر من طالب ورب الأسرة لا يستطيع توفير حواسب محمولة لأبنائه ناهيك عن دفع فوتير الإنترنت مرتفعة التكلفة، مؤكدا الأنصاري ثقته في اهتمام البحرين بأبنائها الطلبة وعدم تردد المسؤولين في اتخاذ ما يلزم لتوفير الحواسب المحمولة للطلبة البحرينيين من ذوي الدخل المحدود.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: رد وزارة العدل سعى لتضليل الرأي العام ولبس الحق بالباطل، والوازارة تستهدف مراكز تحفيظ القرآن !

شجب النائب أحمد الأنصاري الرد الصادر عن إدارة العلاقات العامة بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف …