أخبار عاجلة

رئيس كتلة الأصالة: النواب موحدون وعازمون على محاسبة المتجاوزين بتقرير الرقابة المالية

أكد النائب عبد الرزاق حطّاب رئيس كتلة الأصالة الإسلامية إنه لا يوجد ما يمنع مساءلة الوزراء عن التجاوزات الواسعة والهدر في تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية، مؤكدًا حطّاب أن التجاوزات ثابتة ومتكررة لمدة خمسةَ عشرَ عامًا، والنواب مطالبون بمحاسبة المقصرين.

وأكد حطّاب أن أغلب المخالفات الواردة في تقرير الرقابة المالية تتكرر منذ صدور التقرير الأول قبل أربع عشرة سنة، مثل نقص الأدوية، وخسائر الشركات الكبيرة مثل طيران الخليج، والأخطاء الطبية، وعدم صرف الميزانيات المعتمدة، وتجزئة المناقصات للتحايل على قانون المناقصات، وتبديد الأموال، وغيرها من تجاوزات.

وشدد حطّاب على وعي النواب بمحاولات التشكيك في قدراتهم وحقهم الدستوري في محاسبة المسئولين عن الفساد المتكرر عبر خمسة عشر عاماً، وكلنا ثقة أن جميع الإخوة النواب لن يلتفتوا إلى هذه المحاولات  اليائسة، بل إن النواب جميعاً مصطفون وراء ضرورة المحاسبة والمسائلة والوفاء بالقسم الذي أديناه للذود عن مصالح الشعب.

وشدد حطّاب على أنه طالما أن المخالفات مستمرة فإذن يجوز- بل يجب- على النواب استجواب الوزير المسئول ،  خاصة وأن عدم المحاسبة أدى إلى اللامبالاة من قبل بعض المسئولين، ولهذا تتكرر المخالفات دون حسيب أو رقيب، فمن أمِن العقوبة لا يعبأ بتكرار المخالفة عاماً بعد عام!.

وأكد حطّاب أن مسئولية الوزراء مسئولية مُضاعفة، إذ أنهم بحسب الدستور والقانون مساءلون أمام مجلس الوزراء ، ومساءلون كذلك أمام مجلس النواب ، وهي المسئولية السياسية الرقابية التي لن يُفرط فيها النواب، بإذن الله تعالى ، ويبقى للجهات المختصة ملاحقة هذه الأعمال إن كانت تشكل جريمة ، وعلى الجميع أن يقوم بدوره المناط به.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري يطالب باستثناء ذوي الدخل المحدود من مرسوم التقاعد ويستشهد بمواطن خمسيني مطلوب منه أن يتنازل عن نصف دخله الشهري

أكد النائب أحمد الأنصاري أن مرسوم تعديل قانون التقاعد يجب أن لا يكون كالقاطرة التي …