أخبار عاجلة

حسن العلوي يؤكد على المكانة الكبيرة للمرأة، ويدعوها لاختيار الأكفأ والأقدر

أكد الشيخ حسن طيب العلوي المترشح النيابي بالدائرة التاسعة الشمالية على المكانة الكبيرة التي تحتلها المرأة في المجتمع البحريني خاصة والمجتمعات العربية  الإسلامية عامة، فهي الأم والأخت والبنت والزوجة، وهي ليست نصف المجتمع فقط، بل المجتمع كله؛ إذ هي مدرسة الأجيال، وحاضنة المبدعين، وقدوة ومثال المجتهدين، وهي مدرسة إذا أعددتها، أعددت شعباً طيب الأعراقِ.

وشدد العلوي على أن للمرأة مكانة كبيرة في برنامجه الانتخابي، خاصة فئة المطلقات والأرامل والفقراء، ولديه مشروعات طموحة لتحسين أحوالهن وتطوير وضعهن المعيشي ، رغبةً في تطوير المجتمع البحريني كله، وتمكين نسائه من تبوء المكانة التي تليق بهن.

وأكد العلوي أن كتلة الأصالة لديها مشروعات نيابية طموحة تهتم بالمرأة في الفصل التشريعي القادم (2018-2022م)، استكمالًا لما قدمته طيلة ستة عشر عاماً قضتها في عضوية مجلس النواب منذ عام 2002م وحتى 2018م ، وتمكنت من تحقيقه،  بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بمساعدة وتعاون إخوانها في مجلسي الشورى والنواب.

وأكد العلوي أن من أهم الانجازات التي حققتها كتلة الأصالة للمرأة البحرينية هو قانون الضمان الاجتماعي الذي قدمته الأصالة في الفصل التشريعي الأول، ووافق عليه مجلسا النواب والنواب، وبدأ تطبيقه في عام 2006م، ووفقا له تُصرف مساعدات شهرية عبر وزارة التنمية الاجتماعية لأكثر من عشرين ألف من البحرينيين ، منهم المرأة المطلقة والمهجورة والأرملة، وفق شروط وضوابط محددة، والأصالة تنوي تقديم مشروع جديد لزيادة عدد المستفيدين وتطوير هذا القانون، كي يتم ضم جميع الفئات المعوزة في المجتمع، خاصة من النساء.

وشدد العلوي على ثقته بأن المرأة ستخرج بأعداد كبيرة في 24/11/2018م كي تختار الأكفأ والأنسب والأقدر على تمثيلها في البرلمان وتحقيق طموحاتها، مؤكداً أن البحرين تمر بمرحلة جديدة واعدة من مراحل تطورها السياسي والبرلماني.

 

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …