أخبار عاجلة

رئيس بلدي الجنوبية يطالب بإيقاف قرار رفع رسوم السجلات التجارية

loc-63

طالب السيد أحمد الأنصاري رئيس المجلس البلدي بالمحافظة الجنوبية بإيقاف قرار وزارة الصناعة والتجارة بمضاعفة رسوم تجديد السجلات التجارية ، والذي سيبدأ تطبيقه في 22 سبتمبر القادم ، حيث سترتفع رسوم تجديد سجل المقاولات من 50 إلى 1050 دينار  بزيادة قدرها 1000 دينار مرة واحدة ..! مؤكداً الأنصاري أنه تلقى اتصالات من التجار ورجال الأعمال يشجبون بشدة هذه الرسوم ويطالبون بموقف جدي  من الدولة .

وقال الأنصاري إن قائمة الرسوم الجديدة التي اعتمدتها وزارة التجارة ، ولا نعلم بناء على أي أساس ، أضافت 1000 دينار على الأنشطة الصناعية تدفع سنويًا مع تجديد السجل ، و1000 دينار على الأنشطة الإنشائية والعقارية، و300 دينار على الأنشطة التجارية و200 دينار على الأنشطة الداعمة للصناعة، و100 دينار على الأنشطة الداعمة للإنشاء والعقار، و100 دينار على الأنشطة الخدمية واللوجستية، و50 دينار على الأنشطة الزراعية والحيوانات والصيد، و25 دينار للأعمال الصغيرة ..وهذه مبالغ ضخمة وغير مفهومة .

وأيد الأنصاري مطالب غرفة التجارة وبيانها الذي ناشدت فيه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بإيقاف قرار رفع الرسوم على السجلات التجارية ، مخافة اغلاق المشاريع الصغيرة والمتوسطة وافلاسها ، حيث من المتوقع أن تخرج نسبة كبيرة من المؤسسات الصغيرة من السوق لعدم قدرتها على دفع هذا المبلغ الكبير ، لاسيما وأن أصحاب الأعمال لم يعودوا يتحملون عدم السماع لشكواهم ومعاناتهم في ظل السياسات الجديدة .

وشجب الأنصاري منطق فرض الرسوم ورفع أسعار الخدمات دون الاستماع للرأي العام ، ودون اعتبار لتأثيره السلبي على القطاع الاقتصادي والتجاري والصناعي في المملكة ، وكأنه قطار  سريع بدون مكابح ولا يوقفه شئ ..! ، فلابد أن تتوفر مثل هذه القرارات الخطيرة على قليل من الحكمة حتى لا يتضرر الاقتصاد ويتعرض الوطن لهزات مالية واقتصادية موجعة .

 

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

المرشح الخال يعيد طرح ملف البيوت الآيلة للسقوط

  قال المرشح البلدي عن جمعية الأصالة محمد عبدالله الخال في الدائرة الثانية بالمحافظة الجنوبية …