أخبار عاجلة

الأصالة تشجب زيارة رئيس الأوقاف الجعفرية لجزيرة مقابلة لعسكر ، وتطالب العدل بالتدخل

شعار الأصالة

طالبت جمعية الأصالة الإسلامية وزارة العدل والشئون الإسلامية بمنع إدارة الأوقاف الجعفرية من إثارة النعرات الطائفية واحترام التاريخ والكف عن محاولات الاستحواذ وفرض لون ثقافي بعينه على أهل البحرين… فهذا غير مقبول ولن يكون.

وشجبت جمعية الأصالة وبشدة الزيارة الاستفزازية لرئيس الأوقاف الجعفرية إلى جزيرة بحرية مقابلة لساحل قرية عسكر بالمحافظة الجنوبية وتصوير الزيارة بطريقة لها دلالة طائفية من أجل تحويلها إلى مزار وقبر وهمي كُتب عليه “قبر إبراهيم بن مالك الأشتر” …!!. فالأصل احترام خصوصية المناطق وعدم التعدي عليها وإثارة الفتن بين الناس وتعكير مناخ العلاقات بين الأهالي.

ونقلت الأصالة الغضب الجماهيري الكبير لأهالي المحافظة الجنوبية من هذه الزيارة التي لا داع لها وتصب الزيت على النار و تُزور التاريخ وتُثير الطائفية ، فإبراهيم بن مالك الأشتر قُتل ودُفن في العراق ، وله ضريح هناك يزوره أبناء الطائفة الشيعية ويبتركون به ولا علاقة لبلادنا بذلك  .

وطالبت الأصالة من الأوقاف الجعفرية إيقاف هذا التلاعب بمشاعر أهل البحرين وزرع الشحناء بينهم واحترام أهالي المحافظة الجنوبية وشعب البحرين  ، وعدم تكرار سيناريوهات من شأنها شق الصف وإثارة النعرات الطائفية  .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأصالة تُعزّي الأمة في وفاة الشهيد بإذن الله جمعة مبارك سالم، وتشجب العدوان الإيراني على المملكة العربية السعودية

تقدمت جمعية الأصالة الإسلامية بخالص التعازي لأسرة الشهيد بإذن الله تعالى الوكيل أول جمعة مبارك …