أخبار عاجلة

مراد : نزيف طيران الخليج لم يتوقف..وخسرت 70 مليون دينار العام الماضي وحده ..!!

ا
 DHI_1029
أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الشيخ عبد الحليم مراد على عدم صحة تصريح الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج خلال مؤتمر ” يورومني 2017″ من أن طيران الخليج “وصلت لنقطة التعادل وأطفأت جميع خسائرها” .. مؤكداً مراد أن هذا الكلام غير صحيح بالمرة ونطالب الشركة أن تنشر البيانات المالية المدققة وحجم الإيرادات والمصروفات إذا نجحت فعلاً في إيقاف الخسائر المهولة التي كبدت المال العام أكثر من 10 مليار دولار خلال السنوات العشر الأخيرة   ، مشدداً مراد على أن نزيف الشركة في استمرار ولم تنجح أبداً في إيقافه .
 وأكد مراد أنه توجه بسؤال نيابي عن خسائر الشركة وفي انتظار الرد من الوزير المسئول ،  والبيانات المالية من داخل شركة طيران الخليج  نفسها تؤكد  أنها في عام 2016م وحده  تكبدت خسائر بأكثر من 70 مليون دينار  ، مع تزايد النفقات التشغيلية وتراجع الإيرادات ، رغم وعود المسئولين بأن الشركة ستصل لنقطة التعادل وتعود إلى الربحية ، ولكن لا شئ تحقق .
وأكد مراد أن الشركة لم تستفد بالشكل المطلوب من تراجع أسعار النفط وتراجع نفقات الوقود التي تستهلكه طائراتها ، بل استمرت في عدم القدرة على تقديم خطة مقنعة قادرة على إيقاف الخسائر والعودة بالشركة إلى الربحية   ، حتى أصبحت خسائر الشركة كالقطار بدون مكابح ، مستمرة بلا توقف ..!!.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …