أخبار عاجلة

مراد يشكر الملك ورئيس الوزراء على العلاوة السنوية ويشدد على عدم المس بأرزاق المواطنين

DHI_5096

توجه النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الشيخ عبد الحليم مراد بالشكر والتقدير لجلالة الملك حفظه الله على توجيهه السامي بأن تكون ضوابط وإجراءات ترشيد إنفاق المال العام مبنية على التوافق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية واضعين في الاعتبار تقدم الأهم على الأقل أهمية لما فيه صالح الوطن والمواطنين من أصحاب الدخل المتوسط والمحدود خاصة ، على أن يتم ذلك من خلال الموازنة العامة . كما تقدم مراد بشكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة الموقــر بقراره صرف العلاوة السنوية الدورية مع رواتب شهر يناير الحالي وإلغاء قرار إيقافها والذي تم اتخاذه دون التشاور مع السلطة التشريعية وأفضى إلى حالة واسعة من الغضب بين الرأي العام ووسائل التواصل الاجتماعي ، مشدداً مراد على ضرورة عدم مس أرزاق الناس بأي شكل ، والاتجاه إلى تعظيم الإيرادات العامة من مصادر أخرى كثيرة لا تتعلق برزق المواطن البحريني الذي يعاني كثيرا جراء القرارات الفجائية المتكررة التي ترفع الأسعار وتحمله أعباء ضخمة لا يقدر عليها .

إن برنامج عمل الحكومة الذي يقدم إلى مجلس النواب في بداية كل فصل تشريعي هو الأداة الدستورية التي تحدد عمل الحكومة خلال السنوات الأربع من عمر الحكومة ومجلس النواب، والحكومة بعد إقرار برنامجها من قبل المجلس المنتخب ملزمة بتنفيذها وفقاً لما صوت عليه المجلس .

وأكد مراد أن الحكومة أكدت في جميع محاور برنامجها أن جميع الإجراءات التي تتخذها لتنويع مصادر الدخل أو تنشيط الاقتصاد لن تمس المواطن سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة. لذلك لا يجوز للحكومة مخالفة ما ورد في برنامجها وزيادة الرسوم أو استحداث رسوم جديدة تمس المواطن بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ، لأن في ذلك مخالفة واضحة لأحكام الدستور. فالحكومة مطالبة بتنفيذ تعهداتها الدستورية أمام المجلس النيابي.

 

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …