أخبار عاجلة

المقلة يطالب بإغلاق شركة المواشي بعد ضبط 5 طن من اللحوم الفاسدة

8d873eed2a208b51e0cba7285afe1d58
شجب النائب علي المقلة وبشدة استيراد 5 طن من لحوم الأغنام الأسترالية الفاسدة عبر شحنتين الأولى 134 رأس والثانية 67 رأس ، حيث تمكنت إدارة الرقابة البيطرية والصحة الحيوانية بوزارة البلديات من ضبط الشحنتين ظهر الخميس 10 مارس 2016م واتخذت الإجراءات اللازمة لإعدام الشحنات، موجهاً الشكر والتقدير للإدارة ورجالها على الجهد الذي قاموا به .
وانتقد المقلة استمرار ظاهرة فساد شحنات اللحوم المستوردة من قبل شركة البحرين للمواشي والمخصصة للاستهلاك الآدمي ، وعدم اتخاذ إجراء جذري لوقفها عند حدها رغم شيوع وانتشار ظاهرة فساد اللحوم وعدم محاسبة المفسدين والتخلص بشكل نهائي من تورط الشركة في المقامرة بصحة البحرينيين وتعريضهم لخطر التسمم ، وعدم الالتفات لتوصيات لجان التحقيق التي تشكلت في مجلس النواب وحملت الشركة المسئولية وطالبت الدولة بتصحيح أوضاع الشركة وسحب المسلخ والحظائر منها وكسر احتكارها للسوق ومحاسبة المسئولين بها عن الاستمرار عن استيراد اللحوم الفاسدة والرديئة.
وأكد المقلة أن الشركة تتعمد استيراد أسوأ أنواع اللحوم رغم أنها تتمتع بمزايا حكومية كبيرة وتستحوذ على أراضي واسعة ومسلخ حكومي وإمكانيات تجعلها تحتكر السوق وتتحكم فيه وتهيمن عليه بلا منازع ولكنها لا تزال غير حريصة على صحة البحرينيين و سلامة الأطفال والعائلات ومستهلكي اللحوم .
وشجب المقلة إصرار الشركة على تحويل البحرين إلى مكب لنفايات اللحوم والساقط والفاسد منها ، وتعريضنا للأمراض والأوبئة والمخاطر التي لا يعلمها إلا الله ، مطالبا الدولة بوقفة جادة لكسر احتكار الشركة للسوق وتقديم المقصرين للعدالة. مسنودة من قبل مسئولين رغم الإدانات المستمرة من قبل النيابة العامة وأهل اختصاص من الطب البيطري.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …