أخبار عاجلة

المقلة يشيد بالموافقة على اقتراحه بإقامة مشروع اسكاني جديد بعراد ، ويطالب بتخصيص المسطح المائي لمشروع ثالث

المقلة 2

تقدم النائب علي يعقوب المقلة بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر على موافقته على الاقتراح النيابي الذي قدمه المقلة إلى مجلس النواب وطالب فيه بإنشاء مشروع إسكاني في منطقة الحزام الأخضر الواقع شرق المشروع الإسكاني الحالي في مجمع 241 بعراد ، حيث وافق مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة الاثنين 17/8/2015م وتم نشره بالصحف ووسائل الإعلام ، وهو ما أدخل الفرحة والسرور على قلوب أهالي عراد من أصحاب الطلبات الإسكانية المتراكمة على قائمة الانتظار.

وقال المقلة إن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان لا يفتأ يتلمس معاناة الأهالي واحتياجاتهم ويقدم الحلول الكفيلة بتخفيف الكثير من الأعباء المعيشية بالتعاون مع مجلس النواب والاستجابة للاقتراحات النيابية التي تصب في مصلحة المواطن خاصة الإسكان وغيرها ، فأهالي عراد يعانون بالفعل من مشكلة الإسكان حيث وصلت التوزيعات حتى طلبات عام 2002م فقط في حين وصلت التوزيعات بالمناطق المجاورة إلى طلبات عام 2008م فاكثر رغم أن عراد وحالتي السلطة والنعيم أكبر منطقة بها كثافة سكانية في البحرين ويعيش بها أكثر من ٣٠ ألف شخص.

وأكد المقلة أن عراد ليس بها مشروع إسكاني خاص بأهلها فقط ، فبيوت عراد تم توزيعها على أشخاص من جميع أنحاء البحرين ولم تحظى عراد بمشروعها الخاص وهو ما نطالب ونتمنى أن يكون هذا المشروع خاص بها فقط وان يتم تخصيص الموازنة والتنفيذ بالسرعة الممكنة .

من جهة أخرى شدد المقلة على ضرورة تمرير الاقتراح النيابي الذي قدمه وطالب فيه بتخصيص أراضي المسطح المائي الواقعة غرب عراد من أجل إقامة مشروع إسكاني آخر لعراد خاصة والمحرق عامة في ظل تراكم عدد كبير من الطلبات الإسكانية المقدرة بالآلاف ما يشكل مشكلة كبيرة تؤرق الناس والأجيال القادمة.

وأشار المقلة إلى أن أراضي المسطح المائي المذكورة تكفي لتلبية جميع طلبات أهالي عراد والمحرق حتى عام 2015م ، وبالتالي حل المشكلة الإسكانية بأحد محافظات البحرين التي تتسم بكثرة الطلبات وطول فترات الانتظار وستؤدي إلى ارتياح الناس وأصحاب الطلبات .

وعبر المقلة عن أمله في أن يرى الاقتراح النور ويتم تنفيذه على أرض الواقع ويتم عمل التصاميم وتخصيص الموازنات اللازمة له في أقرب وقت ممكن ، معرباً عن ثقته في تلمس سمو رئيس الوزراء هموم الأهالي وعمله من أجل تبديد معاناتهم ومشاكلهم .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأصالة تشجب تفجير أسطنبول وتحذر من استهداف تركيا

شجبت جمعية الأصالة الإسلامية التفجير الإرهابي الجبان الذي وقع في منطقة السلطان أحمد بمدينة أسطنبول …