أخبار عاجلة

مراد:سنطالب الحكومة بوقف رفع سعر الديزل أولا ، وعدم مس لُقمة عيش المواطن

Murad1

قال النائب الشيخ عبد الحليم مراد رئيس كتلة الأصالة الإسلامية إن الأصالة ستطالب الحكومة ، خلال الاجتماع المقرر عقده الاثنين المقبل ، بإيقاف قرار رفع سعر الديزل أولا وقبل كل شئ ، والإعلان عن ذلك بشكل واضح ، بناء على كونه اتخذ دون تنسيق أو حتى إخطار المجلس المنتخب  ، وما بني على باطل فهو باطل.

وأضاف” كما سنطالب الحكومة  بتقديم دراسة وافية عن موضوع إعادة توجيه الدعم بشكل كامل ، والتوافق بشأنها أولا مع مجلس النواب ، وعدم اتخاذ أي قرار أحادي في هذا الشأن دون التنسيق مع المجلس ، إيماننا بأن رفع سعر الديزل مجرد مقدمة لقرارات أخرى تعتزم الحكومة اتخاذها ، تشمل رفع سعر البنزين والوقود واللحوم والطحين والدواجن وغيرها ، ولا عزاء للمواطن .

وقال مراد سنوضح للحكومة أن  هذه التوجهات لها آثار مخيفة وكارثية على لقمة عيش المواطن ، في حين يتم التغاضي عن الدعم الهائل الذي تبتلعه الشركات الكبرى ويستنزف المال العام  ، في حين أنها لا تساهم بالإيرادات العامة بشئ  ، فشركة ممتلكات تساهم بـصفر في الإيرادات ، في حين يبلغ رأسمالها 10 مليار دولار .. ، و هيئة النفط والغاز بحوالي 65 مليون دينار فقط..!!

وأضاف مراد كما سنطالب الحكومة بتقديم الضمانات والآليات الكافية للتأكد من المبالغ المترتبة على رفع سعر الديزل ، إذا تم التوافق بشأنه ستتجه إلى المواطن مباشرة كي يستفيد منها ، ولن تتجه إلى جهات أخرى ، ولا تسجل كأرباح لهيئة النفط والغاز أو غير ذلك  .

كما سنطالب بتطمينات حكومية حقيقية وآليات فعالة يمكن التحقق منها  بعدم ارتفاع أسعار الخدمات والسلع التي تعتمد في تكلفتها على الديزل ، خاصة تعريفة الكهرباء والماء وغيرها من خدمات يقدمها القطاع الخاص ، وذلك بعيدا عن العشوائية والارتجالية التي تصبغ التحركات الرسمية فيما يتعلق برفع الدعم ، وغياب التخطيط ، وفلسفة الإقناع والتسويق.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …