أخبار عاجلة

الأصالة تشجب إعدام الشيخ عبد القادر الملا

عبدالقادر الملا

شجبت جمعية الأصالة الإسلامية إقدام حكومة بنجلاديش على تنفيذ حكم الإعدام بحق نائب رئيس الجماعة الإسلامية الشيخ عبد القادر الملا ، ضاربة بعرض الحائط مناشدات رموز وجهات كثيرة  بالعالم الإسلامي  بوقف تنفيذ الحكم بالنظر إلى تسييس الحكم وطابعه الانتقامي .

وأكدت الأصالة أن الحكومة البنغالية قد أساءت كثيرا لصورة بنجلاديش في العالم الإسلامي من خلال إصرارها على تنفيذ هكذا حكم بالغ القسوة ،  يتعلق بممارسات  مضى عليها ما يقارب النصف قرن ، ولم يثبت خلالها مسئولية الشيخ الملا عن الجرائم التي تم إعدامه بسببها .

وطالبت الأصالة منظمة التعاون الإسلامي التحرك لشجب سلوك الحكومة البنغالية، وتربصها بالمسلمين ، ورموزهم ، ومضيها في القيام بممارسات وإجراءات علمانية متطرفة وتتصادم مع هوية بنغلاديش المسلمة  ، ” .

و دعت الأصالة الجهات الإسلامية والمؤسسات والجمعيات بمجلس التعاون والعالم الإسلامي ، التحرك لتحذير حكومة بنجلاديش من هكذا سياسة تتصادم مع الدين الإسلامي الحنيف ، كما دعت الأصالة حكومات مجلس التعاون إلى استغلال العلاقات الوثيقة التي تربطها ببنجلاديش ، واستضافتها أعداد كبيرة من العمال البنغال ، من أجل  إيقاف حملتها الشرسة على الطابع الإسلامي لبنجلاديش ، وحربها على الشيوخ والعلماء.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأصالة تُعزّي الأمة في وفاة الشهيد بإذن الله جمعة مبارك سالم، وتشجب العدوان الإيراني على المملكة العربية السعودية

تقدمت جمعية الأصالة الإسلامية بخالص التعازي لأسرة الشهيد بإذن الله تعالى الوكيل أول جمعة مبارك …