أخبار عاجلة

الأصالة تشجب الوضع الكارثي بعد الأمطار ، وتطالب بإقالة المقصرين !

main_21384938327

شجبت كتلة الأصالة الإسلامية وبشدة الوضع المأساوي لشوارع البحرين بعد سقوط الأمطار ، وانكشاف وضع البنية التحتية المزري ، رغم كل الكلام الذي قيل منذ عدة أيام عن الاستعداد التام لموجهة الأمطار المتوقعة ، ووجود شبكة فعالة للصرف.

وأكدت الاصالة أن البحرين باسرها تغرق في بحيرات شاسعة من مياه الأمطار ، والمياة متوقفة أمام المنازل والبيوت وفي الطرقات ، وكأننا تحولنا إلى دولة من العصر الحجري ليس لديها بنية تحتية ولا شوارع ولا توجد ملايين مخصصة لإنشاء شبكة شفط وتصريف فعالة ، فأين الوعود التي قطعت في هذا الشأن ، وأين شبكة التصريف ، وكيف انكشف الوضع بهذه الطريقة المشينة.

إن العجيب أن الجهات المسئولة على علم تام بالمنخفض الجوي قبل قدومه البحرين بفترة طويلة ، ورأينا جميعا كيف كانت نتائجه في البلدان الشقيقة المجاورة ، وعندما قرأنا جميعا الوعود بالاستعداد التام لمواجهة الأمطار وحتى السيول صدقنا الكلام ، ولكن وقت الجد انكشفت الأمور ، وتبين من خلال الواقع انه لا يوجد أي استعداد من أي نوع ، وأن الأمر فوضى وعشوائية ، حتى لا يوجد استعداد على مستوى صهاريج  الشفط ..وهذه مأساة بحد ذاتها.

إن الأمطار تتجمع بالشوارع والطرقات ، والناس يتحركون في بعض الأماكن بقوارب المياه ، وغرقت عدة مدارس وتم تعليق الدراسة بها ، والمواطنين لا يستطيعون التحرك بسهولة ، والمياه هكذا أمامهم وكأنها بحور ، والوضع مأساوي وكأن بلادنا في كارثة طبيعية ألمت بها ، رغم أن نسبة الأمطار التي سقطت قليلة كثيرا مقارنة بدول الجوار ، ولا نعلم كيف سيكون الحال إذا استمر هطول المطر لفترات طويلة ، فهل سنغرق جميعا بسببها !!.

ودعت الأصالة إلى اتخاذ الخطوات الفعالة من قبل السلطة التنفيذية لمعالجة  الوضع ، واقالة المسئولين عن هذه المأساة وتعيين أكفاء قادرين على انقاذ البحرين من هذا الوضع المأساوي.

 

عن هيئة التحرير