أخبار عاجلة

المالكي يشجب استمرار الحوادث البليغة بطريق جسر الملك فهد

DHI_3276

انتقد النائب عدنان المالكي استمرار الحوادث المرورية على طريق جسر الملك فهد رغم توجيهات سمو رئيس الوزراء بحل المشكلة باسرع ما يمكن حفظا لأرواح البحرينيين والخليجيين ، بعد سلسلة الوفيات الناجمة عن مشكلة تكدس الشاحنات .

وقال المالكي للآسف أصيب أول أمس آخ خليجي اصابة بليغة في حادث مأساوي على شارع الشيخ عيسى بن سلمان عدنا اصطدمت سيارته بشاحنة متوقفة ،  فأثناء قيادته سيارته في الاتجاه المؤدي لجسر الملك فهد وبسبب عدم انتباهه للشاحنة اصطدم بها وانحشر داخل سيارته واضطر رجال الدفاع المدني لتقطيع السيارة لاخراجه ونقاذ حياته حيث اصيب اصابة بليغة ، نسأل الله له الشفاء العاجل.كما أصيبت قبله بفترة وجيزة  فتاة باصابات بليغة في حادث مروري مشابه.

وقال المالكي إن سيارات المرور هي الأخرى تقف بشكل خاطئ في جهة الجنبية ، رغم أن هذا الطريق مغلق تقريبا بسبب توقف الشاحنات ، ما يجعل المارة لا يرون المرور بشكل جيد ، ما قد يتسبب في حوادث ، وهذا الأمر في حاجة للمراجعة العاجلة وأن يقف المرور في طريق آخر ، أو بشكل واضح يراه المارة .

وانتقد المالكي وبشدة تقاعس الجهات المسئولة عن تنفيذ توجيهات سمو رئيس الوزراء بشكل عاجل ، رغم مرور شهور على صدورها ، وحتى الآن لم تطبق بشكل كامل ، ولم تنتقل من صفحات الجرائد إلى الواقع العملي ، بما يحفظ الأرواح البريئة التي تزهق .

وأكد المالكي أن دور الانعقاد القادم سيشهد بإذن الله تفعيل الأدوات البرلمانية والمسائلة من أجل الوقوف على حقيقة الوضع ، وأسباب عدم تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء حتى اللحظة  ، رغم كثرة الحوادث والإصابات ، وتحول  القضية من مجرد أزمة مرورية لها تبعات تجارية واقتصادية سلبية على الاقتصاد ، والحركة التجارية مع الشقيقة الكبرى ، إلى أن تكون مشكلة تحصد أرواح البحرينيين والسعوديين ، و تعرض سلامتهم للخطر ، نتيجة تكدس الشاحنات الكثيف ولفترات طويلة.

وقال المالكي ، منذ بضعة شهور  قرأنا مأن الجمارك وبالتنسيق مع المؤسسة العامة لجسر الملك فهد اتفقتا على تخصيص أرض كموقف مؤقت للشاحنات بالقرب من الجسر ، تسع حوالي 350 شاحنة تقريبا ، وحتى الآن لم نعرف ماذا تم بهذا الشأن .

 

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *