أخبار عاجلة

زايد يطالب بتخصيص غالبية وحدات هورة سند لأهالي الدائرة

DHI_5198شدد النائب علي زايد على ضرورة الإسراع في الانتهاء من المشروع الإسكاني بهورة سند ، والمحافظة الوسطى برمتها، في ظل كثرة عدد الطلبات وانتظار الأهالي الطويل لتحقق أحلامهم في بيوت الإسكان.

وطالب زايد بتخصيص ما لايقل عن 60-70% من وحدت الدائرة الثامنة بالمحافظة الوسطى لأهالي الدائرة أنفسهم بناء على معيار الأقدمية بعيدا عن المعايير الأخرى التي قد لا تتفق مع العدالة ، لاسيما وأن المشروع خاصا بأهالي الدائرة وليس مشروعا عاما، والطلبات كثيرة العدد  ،وتفتقر الدائرة منذ فترة طويلة لمشروعات إسكانية حقيقية قادرة على تلبية احتياجات المواطنين كافة ، في حين تم تلبية طلبات أعوام 2001-2002 بمناطق أخرى .

وطالب زايد المسئولين في وزارة الإسكان وعلى رأسهم معالي الوزير بضرورة تلمس معاناة الدائرة  ، وتخصيص أغلب الوحدات لقاطنيها ، بما لايقل عن 60-70% ، لاسيما وأن الوزارة قد وعدت في وقت سابق ، وأقرت بحقهم في الحصول على غالبية الوحدات الموجودة في دائرتهم بناء على معيار الأقدمية .

وعبر زايد عن تقديره للجهود التي يقوم بها وزير الإسكان المهندس باسم الحمر ، والطاقم الإداري والفني بالوزارة ، لاسيما في المشروع الإسكاني لهورة سند ، والذي من المؤمل أن يلبي أقدم الطلبات بالدائرة ، خاصة  أعوام 1993/1994/1995.

وأوضح زايد أنه تقدم باقتراحين لاستملاك أرضين بالدائرة لإقامة مشروعين لتلبية كافة الطلبات  ، ووافق مجلس النواب وأحالهما للحكومة لتنفيذهما ولكن لم نتلق ردها حتى الآن  ، حيث تقدم  باقتراح بقيام وزارة الإسكان بتملك الأرض الواقعة في شارع 77 طريق 4614 بالقرب من شارع الاستقلال لإنشاء وحدات سكنية بالدائرة ، وتملك أرض بمجمع 939 تشمل ما لا يقل عن 100 بيت .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *