أخبار عاجلة

مراد يحذر من رفع الأسعار بعد تمرير الموازنة ، ويطالب التجارة بالتفتيش والحزم مع المخالفين

DHI_6193

حذر النائب الشيخ عبد الحليم مراد رئيس كتلة الأصالة الإسلامية من استغلال بعض الجشعين لتمرير مشروع الموازنة العامة للدولة ، وشمولها على زيادة للمتقاعدين وعلاوة الغلاء وغيرها ، من اجل رفع أسعار السلع والخدمات ، لتحقيق أرباح ومكاسب على حساب قوت المواطن ، ليس لها منطق ولا مبرر اقتصادي .

وطالب مراد وزارة التجارة وإدارة حماية المستهلك ، القيام بشكل فوري بمراقبة حركة الأسعار ، وتكثيف عمليات التفتيش والمتابعة للمحلات ومراكز بيع السلع وتقديم الخدمات ، لمنع رفع الأسعار ، وضبط المتورطين وتوقيع العقاب والجزاء المناسب عليه ، بما فيها غلق المحال ، حتى يكون عبرة لغيره ، ويرتدع من تسول له نفسه استغلال الظروف ، والصيد في الماء العكر.

وأكد مراد أن الخبرة السابقة ، وللآسف ، تظهر علاقة شبه آلية بين تحقق مكاسب معيشية للمواطنين ، وارتفاع الأسعار ، ما قد يحول الزيادة لتكون سببا في زيادة الأعباء المعيشية على كثير من العوائل متواضعة الدخل ، بدلا من أن تخفف عنهم ، إذا غابت الرقابة الحثيثة ، والجزاءات الرادعة على المحال والأسواق المخالفة.

وشدد مراد على ضرورة قيام وزارة التجارة بمزيد من الجهد ، وحملات التفتيش المستمرة ، في هذه الأوقات ، لاسيما وأننا مقبلون على شهر رمضان الكريم ، وعيد الأضحى المبارك ، حيث تتسع عمليات الشراء من المواطنين ، ويكثر الإقبال على السلع والخدمات .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *