أخبار عاجلة

الأصالة ترفض تهديدات الحويحي وتؤكد بقاءها بالحوار الوطني

شعار الأصالة

رفضت جمعية الأصالة الإسلامية وبشدة تهديدات عضو تجمع الوحدة الوطنية عبد الله الحويحي لها بالعودة إلى ائتلاف الجمعيات أو الانسحاب من الحوار الوطني ، حيث قال بتصريح صحفي الأحد 19/5/2013م إن الأصالة أمام خيارين فقط   ، إما  أن تكون جزءا من الائتلاف وجزءا من الحوار ، أو أن تكون خارج الائتلاف وخارج الحوار!.

واستغربت الأصالة من السعي لاستبعاد جمعية عريقة مثل الأصالة من الحوار الوطني، رغم أن لها أكبر تمثيل في المجالس النيابية والبلدية على الإطلاق، ولها قاعدة شعبية معروفة، وعطائها في خدمة الدين والوطن والأمة، واضح للعيان .

وتساءلت الأصالة بأي صفة يتحدث الحويحي ويهدد الأصالة بالعودة للائتلاف أو استبعادها من الحوار ، فهو  ليس المتحدث الرسمي باسم الائتلاف ولا  باسم  الحوار  ، بل مجرد عضو من 27 عضو  بالحوار  ، ولا يحق له إعطاء أحد املاءات  على صفحات الجرائد ، وإلا أين تصريحاته الكثيرة عن  وحدة الصف والتراص والتنسيق من أجل مصلحة البحرين ! .،

وأكدت  الأصالة ” إن القول  بأن البقاء بالائتلاف شرط للاشتراك بالحوار ، هو بدع من القول لا سند قانوني ولا عالمي له ، فلا علاقة بين العضوية في الائتلاف والمشاركة في الحوار الوطني ، فالأصالة شاركت في الحوار ، ليس لكونها عضوا في الائتلاف بقدر كونها من أكبر التنظيمات التي تمثل الشارع ، والائتلاف أتى لاحقا ولم يسبقها  ، بل كان من المفترض أن تشارك في الحوار بعضوين وليس عضو واحد ، وفقا لكوتا مع التجمع والمنبر ، ولكن التجمع هو من أصر على تقليص تمثيلها لعضو واحد فقط  ، واستجبنا رغبة في توحيد الصف والبعد عن الشقاق.

وطالبت الأصالة بالنأي عن استغلال الائتلاف للنيل من جمعيات كبيرة وعريقة ، وتصفية حسابات على حساب وحدة شارع الفاتح وزرع الشقاق بداخله ، رغبة في تهميش تيارات عريقة  كانت وستظل بإذن الله باقية على العهد ، تدافع عن الدين والوطن والأمة.

 

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأصالة تشيد بإدارة ولي العهد لأزمة فيروس كورونا، وتؤكد أن البحرين مسؤولة عن جميع مواطنيها

أشادت جمعية الأصالة الإسلامية بالإدارة الحكيمة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ولي العهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *