أخبار عاجلة

رئيس التحقيق في فساد اللحوم يحذر من التلاعب بالأسعار

ض2قال النائب عدنان المالكي رئيس لجنة التحقيق النيابية في فساد اللحوم ، إن اللجنة  اجتمعت مع وزير التجارة ، وستجتمع الأربعاء القادم مع وزيري البلديات والصحة  ، في إطار ممارسة عملها للتحقيق في إشكالية فساد اللحوم وندرتها . وطالب المالكي بتوفير اللحوم الحية والكافية للاستهلاك المحلي لاسيما مع قدوم شهر رمضان الكريم  ، مع الرقابة الصارمة على سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك ، وتحذر اللجنة الفاسدين من أن لجنة التحقيق تمارس عملها على أكمل وجه ، وستوصي بإحالة المتورطين للنيابة العامة بلا تردد.

وحذر المالكي من التلاعب بالأسعار خاصة أسعار اللحوم، مع قدوم شهر رمضان المبارك، في ظل استغلال بعض التجار الجشعين عدم قيام إدارة مكافحة المستهلك بدورها على أكمل وجه للتفتيش على أسعار المحلات والمطاعم.

وأشار المالكي إلى أن هناك مثلا من رفع سعر “سندويتش الشاورما “إلى أربعمائة فلس، في ظل غياب  ، مستغل غياب رقابة إدارة حماية المستهلك بوزارة التجارة ، وعدم وجود مفتشين يقومون بدورهم المطلوب  ، ما حدا بنا إلى الاتصال بالإدارة لكي تعالج الأمر ، ولكنها للآسف نبهت المحل ولم تقم بإغلاقه  ، وهو ما يشجع باقي التجار على رفع الأسعار واستغلال حاجة المستهلك  وضعف الإجراءات العقابية .

وطالب المالكي بتوفير العدد الكافي من المفتشين ، و التشديد في عقاب الجشع ورفع الأسعار، بإغلاق المحل المخالف والمتلاعب حتى يكون عبرة لغيره  ، وإلا ستظل الإشكالية قائمة ، ولن تستطع الإدارة السيطرة على التلاعب ورفع الأسعار .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *