أخبار عاجلة

مراد يشجب استمرار كارثة وادي البحير البيئية ، وندوة عنها بالأصالة الأربعاء

Murad (2)

قال النائب الشيخ عبد الحليم مراد إن الأوضاع البيئية  في وادي البحير قد تدهورت بشكل لا يطاق ، وانتشر البعوض بكل أنحاء الرفاع ، وأضحى الكل يعاني في بيته. وانتقد مراد عدم حل المشكلة حتى الآن ، رغم زيارات الوزراء والمسئولين ، وإطلاع الجميع على حجم المأساة ، فهل وصل الأمر حد أن تعجز وزارات البلديات والصحة والأشغال  عن حل مشكلة بهذه البساطة مقارنة بقدرات الوزارات والدولة وإمكانياتها الهائلة ! .

إن أهالي الرفاع يعانوا الأمرين من انتشار البعوض والحشرات ، ولم يبق رجل أو شيخ أو امرأة  ، تقريبا ، إلا ويلقى الضرر والأذى من البعوض الذي انتشر ويتكاثر على التلوث والمياه الراكدة في الوادي ، ولا نعلم متى تتحول الوعود إلى واقع عملي ، ومتى يتنفس أهالي الرفاع بيئة نظيفة وخالية من الأمراض.

وطالب مراد بتحويل الوعود إلى واقع فعلي لاسيما وأن المشكلة طالت ، رغم أنها لا تستحق هذا التأخير ، ولا يليق اتخاذ إجراءات شكلية واعلامية فقط ، في حين الواقع العملي لم يتغير فيه شئ  ، والمياه الراكدة والقمامة تملئ الوادي وتنشر البعوض والحشرات بأنحاء الرفاع كلها.

وأشار مراد إلى أن جمعية الأصالة تنظم ندوة عن الموضوع بفرعها بالرفاع الأربعاء القادم بعد صلاة العشاء ، من أجل تنسيق الجهود لإيحاد حل عملي وسريع ينقذ الأهالي .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *