أخبار عاجلة

على إثر سرقة البسيتين المعاودة والمطوع يجتمعان برئيس شرطة المحرق

على إثر السرقة التي تعرضت لها 9 بيوت متجاورة على طريق 2646 في ليلة واحدة بمجمع 226 بالبسيتين ، اجتمع كل من النائب الشيخ عادل بن عبدالرحمن المعاودة والعضو البلدي محمد بن عبدالله المطوع مع رئيس شرطة المحرق الرائد فواز عيسى الحسن ، حيث تم تباحث المشكلة وتم الاتفاق على تكثيف الدوريات و الشرطة الراجلة (مشيا على الأقدام ) خصوصا في المناطق التي حدث فيها السرقات.

وقال النائب الشيخ المعاودة إن هناك مسئولية كبيرة تقع على عاتق رجال الشرطة في حماية المواطنين وتوفير مناخ الأمن والاستقرار بكل محافظات البحرين. واعتبر أن هذه السرقة الجماعية تعد غريبة على أهل البسيتين المعروف عنهم حُسن الخلق والجيرة ، وحثّ المعاودة رجال الشرطة على تكثيف نشاطاتهم بالمنطقة وزيادة الدوريات الأمنية  على مدار 24 ساعة من أجل منع حدوث السرقات وضبط الجناة. مشيرا إلى أن أمن الوطن والمواطن حدود حمراء لا يمكن التهاون فيها.

و من جانبه أفاد الرائد الحسن بأن قيادة أمن المحرق لديها خطة لتوفير الأمن بالمحافظة لمواجهة مثل هذه المشكلة وهم قائمين على تنفيذها وجار العمل للقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.وقال إن قيادة أمن المحرق باشرت بتطبيق نظام الإخباريات وتلقي الشكاوي ، حيث يمكن للمواطن تقديم أي شكوى أو معلومة لمركز الشرطة عن طريق الاتصال دون الحاجة للتعريف بنفسه أو الكشف عن هويته  .

وقد أشادا المعاودة والمطوع بهذه النظام  ، وقالا إن من شأنه تشجيع  المواطنين على التعاون مع رجال الشرطة في تقديم المعلومات أو الإخباريات بدون الخضوع للإجراءات الروتينية المعمول بها سابقا لدي مراكز الشرطة. وحث المطوع لأهالي على أن يكونوا أنفسهم رجال شرطة بأن يقوموا بالإبلاغ الفوري عن أي معلومة قد تفيد الشرطة في القبض على الجناة أو منع السرقات والجرائم.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …