أخبار عاجلة

أبوالفتح يدعوا لإلغاء شرط البطاقة الذكية وعلى ضرورة منح » الدعم المالي « لجميع المستحقين

دعا النائب عيسى أبو الفتح وزارة التنمية الاجتماعية إلى منح المواطن فترة ستة أشهر لتحديث بطاقته السكانية وتحويلها إلى  ( ذكية ) مع تجاوز الشرط الموضوع حالياً  والذي  سبب عوائق كثيرة لمستحقي  العلاوة في  حصولهم على الدعم المالي  .

وقال  ” اقترحنا على وزيرة التنمية الاجتماعية د . فاطمة البلوشي  أن تلغي  شرط تحديث البطاقة السكانية واستبدالها بالذكية وأن  يعطى المواطن فترة ستة أشهر لتبديلها على أن تصرف له علاوة الغلاء طيلة هذه الفترة،  فهذا الشرط نعتبره تعجيزياً  في  ظل طوابير كثيرة لاستخراج البطاقة الذكية،  أما أن  يعاقب المواطن بهذه الطريقة فذلك مرفوض، ونحن نأمل أن تكون هنالك مرونة في  صرف العلاوات ”.  

وأضاف أبو الفتح :” وصلتني  العديد من حالات التظلم من المواطنين وقد قمت بإرسالها إلى الوزارة لدراستها وتسجيلها في  قائمة المستفيدين،  ومن جملة الصعوبات التي عانى منها المواطنون مسألة فواتير الكهرباء،  فهناك آباء  يملكون فاتورتين باسمهم،  واحدة لهم والثانية لأحد الأبناء، والوزارة تحسب بأن لدى رب المنزل منزلين إثنين فتحرمه من الحصول على العلاوة وتحرمه أبناءه،  وهذا أمر قمنا بتوضيحه للوزارة،  ووعدتنا الوزيرة بدراسة كل الحالات وتسهيل الشروط الموضوعة ”.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …