أخبار عاجلة

مراد: على الدولة حل أزمة المواشي

أعرب النائب الشيخ عبد الحليم مراد عضو كتلة الأصالة الإسلامية عن دعمه  للدور الهام الذي قام به الأخ علي المقلة عضو المجلس البلدي بالمحرق في توضيح قضية أزمة الماشية واللحوم للرأي العام والعمل على حلها، وقال إن المقلة كشف للرأي العام  نفوق 7000 رأس من الأغنام ، وإعدام أكثر من 2000رأس مما ساهم في أزمة نقص في اللحوم بالبحرين.

وأضاف إن الحظائر والمسالخ غير مهيأة لاستيعاب الأعداد الكبيرة للماشية ،حيث إنها معدة لاستيعاب 25 ألف رأس فقط ، في حين أن حاجة لاستيعاب 50 ألف رأس لارتفاع الطلب المحلي عليها . ومع ارتفاع درجة الحرارة ، وانتشار الأمراض في فصل الصيف وسهولة انتقالها بين الماشية ، فإن ذلك يؤدي إلى نفوق أعداد كبيرة  و إعدام المئات يوميا .

وأشار مراد إلى أنه اتصل أمس بالسيد إبراهيم زينل رئيس شركة البحرين للمواشي ، وأفاده بأن الحظائر والمسالخ الحالية تم إعدادها منذ 30 عام ، ولم يطرأ عليها تغيير منذ ذلك الحين رغم ارتفاع عدد السكان ، وزيادة أعداد الماشية المستوردة لمواجهة الارتفاع الكبير في الطلب البالغ 2650 رأس يومياً. وبالتالي فإن هذه الحظائر غير مهيأة لاستيعاب الشحنات الكبيرة المقرر استلامها الشهر الجاري ،والمقدرة بـ 58 ألف رأس من الأغنام ، و800 رأس من الأبقار ، لاسيما وأننا مقبلون على شهر رمضان المبارك الذي يرتفع الاستهلاك فيه إلى 110 ألف رأس.

وتابع مراد “إننا نطالب الدولة ومختلف الجهات المعنية بالتحرك السريع لتوفير الحظائر والمسالخ المناسبة ، و إيقاف هذا الهدر الكبير في المال العام ، والمحافظة على الماشية سليمة وصحيحة ، واتخاذ ما يلزم لتوفير الشروط الصحية اللازمة لعدم نفوقها وإعدامها لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ، لاسيما وأن هذه المشكلة سبق وأن طرحها العضو البلدي علي المقلة ولكن الجهات المسئولة لم تقم بدورها حتى الآن . ، وعليه فإننا في مجلس النواب مستعدون للتنسيق مع العضو البلدي والمجلس البلدي بالمحرق وباقي المحافظات ، ومع شركة المواشي ، وكل الجهات المعنية ، واتخاذ ما يلزم في سبيل حل الأزمة .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …