أخبار عاجلة

عدنان البدر ينفي الادعاءات عن عدم رشد الشعب

photo

نفى عدنان البدر  ، ممثل جمعية الأصالة الإسلامية بالحوار الوطني ، وبشكل قاطع الإدعاءات المتداولة بأنه قيل بإحدى جلسات الحوار أن الشعب غير راشد   ، حين التعليق على قضية الاستفتاء ، قائلا إن هذه الإدعاءات ما هي إلا أكاذيب وافتراءات   ، وجدت ، للآسف ، من يتلقفها ويصدقها استنادا إلى نفسيات مشبعة بالطائفية والكراهية .

وقال البدر إن الشعب البحريني راشد وواع وكامل الأهلية ، وما قلناه وسنظل نقوله إن  وكلاء “المراجع” والمعميين يسعون بلا هوادة لاختطاف إرادة شريحة كبيرة منه ،  وتوجيهها وفق ما يريدون ، خاصة وكيل المرشد الإيراني بالبحرين ، الذي يُحرم على أتباعه ، مجرد الرد على الولي الفقيه ويعتبر من يرد عليه كمن يرد على “الإمام المعصوم” ومن يرد على “الإمام المعصوم كمن يرد على الله”  ! ، وفقا لقولته الشهيرة في شهر يناير 2008م  ، فضلا عن الإرهاب الفكري على الناخبين في الانتخابات بضرورة التصويت لـ”لكتلة الإيمانية ”  ، وغيرها من ممارسات تصادر إرادة المواطنين وتفرض عليهم خيارا واحدا  بفتوى دينية !.

وتابع البدر ” وسط هذه الأجواء الكهنوتية فإننا شددنا ونشدد على ضرورة تحرير إرادة الشعب من سيطرة مثل هؤلاء، حين التحدث عن الاستفتاء أو غيره، وترك الحرية للمواطن ليختار ويقرر دون وصاية أو تدخل باسم الدين، وتحت أي شكل من الأشكال.

واستنكر البدر  تلقُف مثل هذه الخزعبلات وتصديقها وترديدها بلا هوادة وبدون تحقق ، ولا حتى باتصال تليفوني  ، مشددا على ضرورة التثبت وعدم الترصد ونشر الادعاءات الواهية التي تعمق الشرخ وانعدام الثقة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأصالة تشيد بإدارة ولي العهد لأزمة فيروس كورونا، وتؤكد أن البحرين مسؤولة عن جميع مواطنيها

أشادت جمعية الأصالة الإسلامية بالإدارة الحكيمة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ولي العهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *