أخبار عاجلة

الأصالة تشكل لجنة تحقيق في فساد اللحوم والحظائر، وسط توافق نيابي

ض2قال النائب عدنان المالكي إن كتلة الأصالة ، وبالتنسيق والتوافق مع الإخوة النواب ، تعتزم التقدم بتشكيل طلب لجنة تحقيق برلمانية في قضيايا اللحوم والمواشي والحظائر ، استنادا إلى المادة (69) من الدستور والمادة (160) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وقال المالكي إن قضية اللحوم الفاسدة أصبحت ظاهرة مخيفة ترعب المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين  ، بعد تكرر طرح لحوم فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الأسواق المحلية وعلى مدار الفترة الماضية ، مما يعرض صحة وسلامة المواطنين لخطركبير، لما تحتويه تلك اللحوم من أمراض وأوبئة، وقد أسهم عدم التحقق من ضمان جودة اللحوم والتأكد من سلامة شحنات اللحوم الحيوانية المستوردة  قبل السماح لها بالدخول إلى المملكة من قبل الجهات المختصة في تعاظم هذه القضية وتنامي خطورتها على المواطنين والمقيمين.

وجاء في المذكرة التفسيرية للطلب ، بأن محاور لجنة التحقيق هي :

1-     التحقيق في قضية شحنات اللحوم الاسترالية الفاسدة والمتعفنة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي المستوردة بواسطة شركة البحرين للمواشي.

2-     التحقيق والتثبت من إجراءات دخول الشحنة التي تبين بعد فحصها بأنها فاسدة ومتعفنة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحديد الجهة المسئولة.

3-     التحقق والتثبت من قيام الجهات الرسمية باتخاذ وتنفيذ كافة وسائل الرقابة اللازمة، والتأكد من مدى سلامة القرارات والإجراءات التي اتخذت للتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة.

4-     التحقيق في صلاحية وقانونية استمرار احتكار شركة البحرين للمواشي لاستيراد اللحوم من خارج البحرين في ظل انتهاء سريان المدة القانونية لهذا الامتياز المنصوص عليه بموجب المرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2001 بشأن منح امتياز باستيراد اللحوم الاسترالية.

5-         التحقيق في صلاحية وسائل التخزين والنقل واستلام اللحوم.

6-         التحقيق في سلامة المواشي التي يتم استيرادها، وسلامة الحظائر.

 

 

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأصالة تشيد بإدارة ولي العهد لأزمة فيروس كورونا، وتؤكد أن البحرين مسؤولة عن جميع مواطنيها

أشادت جمعية الأصالة الإسلامية بالإدارة الحكيمة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ولي العهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *