أخبار عاجلة

مراد: شرط البطاقة الذكية لايزال موجود،وتضارب وحيرة في علاوة الغلاء‏

قال النائب الشيخ عبد الحليم مراد عضو كتلة الأصالة الإسلامية إن ممثلي الحكومة الإليكترونية أكدوا بالأمس للجنة المالية بمجلس النواب أن البطاقة الذكية ليست شرطا للحصول على علاوة الغلاء فيما عدا 2000حالة ممن انتهت بطاقاتهم السكنية قبل سنة 2005. وأضاف مراد لكن هناك شكاوي من المواطنين بأن هذا الشرط لا يزال موجودا ، وأن رسوم استخراج البطاقة الذكية بشكل عاجل قد ارتفعت من 5 إلى 12 دينار ، حيث أني اتصلت شخصيا بالجهاز المركزي للمعلومات للتأكد وتبين بالفعل صحة ذلك .

إن هذا التضارب يبعث على الحيرة، فكيف يُقال إن البطاقة الذكية ليست شرطا لصرف العلاوة، ثم يقوم المسئولون عن صرفها بطلبها من المواطنين، بل وتُرفع كلفتها من 5 دينار إلى أكثر من الضعف!، فهذا إثقال غير مقبول على كاهل المواطنين الذين اتصلوا بنا مستنكرين، ويجب على المسئولين إلزام الموظفين بتنفيذ التعليمات التي أوضحوها لنا بأن البطاقة الذكية ليست مطلوبة في صرف العلاوة ، وننتظر إجراء سريعا في هذا الصدد.

وطالب مراد المسئولين بالجهاز المركزي للمعلومات بتمديد فترة إصدار البطاقات إلى ما بعد فترة الصيف حتى لا يؤدي ذلك إلى الضغط على الجهاز وتكدس المراجعين ، وإرجاع رسوم استخراج البطاقة الذكية كما كانت في السابق (5) دينار. وحتى الـ 2000 حالة نطالب بتسهيل إجراءاتهم وعدم تأخير العلاوة لهم.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …