أخبار عاجلة

مراد للحكومة: لا تعشّموا المواطنين بزيادة الرواتب ثم تردوهم خائبين!

Murad (2)قال النائب الشيخ عبد الحليم مراد رئيس كتلة الأصالة الإسلامية إنه كلما تأخرت الحكومة في الرد على مجلس النواب في زيادة الرواتب والمعاشات التقاعدية ، كلما زاد الأمل عند الناس من قبولها بالطلبات واستعدادها لتلبيتها ، وإلا كان بإمكانها أن ترفض بصورة مباشرة ودون تأجيل ،.

وحذر مراد من الإحباط الشعبي إذا جاء الرد الحكومي بالرفض ، وتأثيره السلبي على المناخ السياسي  ، فلايمكن ترك الناس “يتعشمون” في الحكومة أكثر من خمسة أشهر ، ثم تأتي وتعلن رفضها للمطالب الشعبية ، دون مبرر مقنع .

وأكد مراد أن التعذر بنقص الإيرادات وزيادة عجز الموازنة  لم يعد ذي معنى بعدما قدمت كتلة الأصالة اقتراحا فعالا لوزير المالية خلال الاجتماع بمجلس النواب الأسبوع الماضي ، وذلك برفع سعر مبيعات الغاز على الشركات من2.35 دولار   إلى 3.35 دولار لكل مليون وحدة حرارية ، وهو ما سيزيد الإيرادات العامة حوالي 200 مليون دينار سنويا ، ويكفل زيادة الرواتب والمعاشات التقاعدية بدون تحميل الموازنة أعباء اضافية ، لا زيادة العجز ولا الدين العام .

وأكد مراد أن الموقف الحكومي من زيادة الرواتب  غير مقنع للنواب ولا الرأي العام ، فالدولة تتعذر بالعجز والرغبة في ترشيد المصروفات لإحباط الزيادة في حين يتم إنفاق أموال طائلة على أشياء لا تعود بالنفع على المواطن ولا الاقتصاد ، وتُحول أموال بمليارات الدولارات لشركات خاسرة ، كشركة طيران الخليج ، التي تم ضخ بها أكثر من مليار دولار منذ عام 2010م   ، ولا يزال مسلسل الخسائر مستمر.

وطالب مراد بمراعاة الحالة الشعبية التي يسودها الإجماع حول زيادة الرواتب والمعاشات التقاعدية وتمرير علاوة الغلاء حسب المعايير التي وضعها النواب ، وغيرها من مطالب قدمها مجلس النواب لوزير المالية خلال شهر مارس الماضي.

 

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

بيان عاجل من جمعية الأصالة بشأن الإعلان عن التطبيع مع العدو الصهويني الغاصب

((فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْم وَأَنْتُمْ الْأَعْلَوْنَ وَاَللَّه مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِركُمْ أَعْمَالكُمْ)) أكدت جمعية الأصالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *