أخبار عاجلة

البوعينين: زيارة الوفد البحريني لمطار إسرائيل خطوة على طريق التطبيع

قال النائب غانم البوعينين رئيس كتلة الأصالة الإسلامية إن الأصالة تستنكر بشدة الزيارة التي قام بها وفد بحريني إلى مطار بن جوريون بدولة العدو الصهيوني بغرض استلام البحرينيين الذين احتجزوا أثناء وجودهم على سفينة روح الإنسانية.

إننا نشعر بالآسف من هذه الزيارة التي تعد خطوة متقدمة وخطيرة على طريق التطبيع مع الكيان الصهيوني ، فهذه هي المرة الأولى التي يزور فيها وفد بحريني رسمي  مطار بن جوريون منذ قيام هذا الكيان العنصري ، و نخشى أن تكون قد كسرت الحاجز النفسي لدى المسئولين البحرينيين تجاه العدو الصهيوني ، لاسيما وأنها تمت بسرعة وسهولة كبيرة انتفى معها وجود رفض مبدئي راسخ للتطبيع ،مما قد يشير إلى وجود قابلية واستعداد له، وهذا ما نخشاه ونحذر منه.

لا ينبغي التعذر بأن السلطات وجدت نفسها مضطرة الى ذلك من أجل الإفراج عن البحرينيين ، فهؤلاء أنفسهم أعربوا عن رفضهم للزيارة ، وعبروا عن خشيتهم من أن يتم استخدامهم كمبرر للتطبيع ، لاسيما وأن السلطات الصهيونية تحرص عليه ، وكان يجب عدم اتخاذ قرار مرفوض ويخالف الثوابت الراسخة للشعب البحريني .

لقد كانت هناك وسائل كثيرة للإفراج عنهم غير تلك الزيارة ، وكان يجب التنسيق مع جهات دولية لتتسلم المواطنين الخمسة ثم يتم تسليمهم للبحرين ، لا أن يذهب وفد بحريني الى مطار العدو بكل هذه السرعة والسهولة !.

إنه رغم فرحتنا بعودة البحرينيين الخمسة ، إلا أننا نحذر مجددا من الخطوات التي تتخذ على طريق التطبيع مع الصهاينة بغض النظر عن المبررات التي تُساق في هذا الشأن، ونرى أن هذه الزيارة كانت خطوة أخرى على هذا الطريق وخطأ غير مقبول.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …