أخبار عاجلة

المالود يطالب بإزالة الإعلانات الخادشة للحياء والذوق العام!

13263282221دعا النائب خالد المالود وزير البلديات الدكتور جمعة الكعبي إلى توجيه البلديات الخمس بمراعاة المبادئ الشرعية والدستورية في موضوع الإعلانات الموجودة بالشوارع والطرقات الرئيسية وغير الرئيسية ، تعليقا على إعلان الوزير إزالة إعلانات مخالفة بمعدل 150 إعلان مخالف شهريا ، وأن الوزارة اتخذت الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة في هذا الشأن .

وقال المالود ، يجب على البلدية الإطلاع أولا على مضمون الإعلان ، والتأكد من احترامه للذوق العام وأخلاق المواطنين ، وعدم مخالفته لمبادئ الشريعة ، وخلوه من العري ومظاهر التفسخ الأخلاقي ، وذلك قبل منحه الترخيص ، وذلك بجوار باقي الأمور الفنية والإدارية المتعلقة بقانوني الإعلانات والبلديات  ، والمطلوب توافرها في الإعلان.

وأضاف “بجانب تركيز الوزير على الأمور والاشتراطات الفنية المطلوب وجودها في مسألة الإعلانات بالشوارع من ناحية الحصول على ترخيص من البلدية أو التركيب في المواقع المخصصة وغيرها من شروط ، فإننا نحث الوزير ،على ضرورة مراعاة الذوق والآداب العامة في الإعلانات المركبة بالمناطق المختلفة ، لاسيما وأن بينها إعلانات صادمة لأخلاق البحرينيين والذوق العام ، وخادشة للحياء .

وأشار  ، إلى أن هناك اتصالات تأتينا من غيورين وأرباب أسر وآباء وأمهات بخصوص هذا الموضوع ، تشتكي من وجود إعلانات كثيرة تخالف المبادئ الشرعية والدستورية الناظمة للحركة العامة في البلد برمتها ، وليس فقط في مجال الإعلانات ، بالنظر إلى أن الدستور قد نص على أن البحرين دولة عربية مسلمة والإسلام مصدر رئيسي للتشريع  ، ولابد من احترام هذه المرجعية النافذة على البلديات وغيرها من وزارات الدولة .

 

 

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

بيان عاجل من جمعية الأصالة بشأن الإعلان عن التطبيع مع العدو الصهويني الغاصب

((فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْم وَأَنْتُمْ الْأَعْلَوْنَ وَاَللَّه مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِركُمْ أَعْمَالكُمْ)) أكدت جمعية الأصالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *