أخبار عاجلة

المالود:احباط شعبي من غموض الموقف الحكومي من طلبات زيادة الرواتب ومعاشات التقاعد

المالودقال النائب خالد المالود عضو كتلة الأصالة الإسلامية إن هناك إحباطا شعبيا ونيابيا من غموض الموقف الحكومي من طلبات النواب بزيادة الرواتب والتقاعد وعلاوة الغلاء ، وغيرها من مطالب سلمها مجلس النواب لوزير المالية في 13 فبراير الماضي ، وللآسف لم يتلق ردا عليها حتى الآن .

وأكد المالود أن اللجنة المالية بمجلس النواب انتهت من مناقشة مشروع الموازنة العامة 2013-2014م ووضعت تقريرها ، وفي انتظار موافقة الحكومة وتوافقها مع مجلس النواب على المطالب التي تحظى باجماع نيابي وشعبي ومن أهمها :

1-زيادة رواتب موظفي القطاع العام بنسبة 15%.

2-زيادة معاشات المتقاعدين بواقع 150 دينار شهريا لكل متقاعد.

3-صرف علاوة الغلاء وفقا للمعايير التي اقترحها النواب بناء على الاحتياجات الشعبية ، والممثلة بصرف علاوة بقيمة 100 دينار لكل رب أسره راتبه 300 دينار فأقل  ، وبقيمة 70 دينار لكل رب أسرة راتبه 301 دينار-700 دينار ، وبقيمة 50 دينار لمن راتبه 701-1000 دينار.

4- زيادة رواتب موظفي جامعة البحرين، ودعم المشاريع التنموية، ومشاريع الشباب والرياضة الإعلام والإسكان، والأشغال والبيئة ، وغيرها من مشاريع ضرورية.

إن تأخر اعلان الموقف الحكومي حتى اللحظة الحالية ، يؤدي إلى تعطل الإنفاق على المشاريع ، ويؤخر الإنفاق على تطوير الخدمات والمرافق العامة ، نتيجة تعطل إقرار الموازنة العامة للدولة بسبب الموقف الحكومي ، وهو ما يؤثر سلبيا على الاقتصاد وعجلة التنمية والوضع المعيشي والاجتماعي .

وتابع المالود ، نحن في السلطة التشريعية حريصون على التوافق على السلطة التشريعية على أهم تفاصيل الموازنة العامة  ، وأبرز المطالبات الشعبية التي تم عرضها أعلاه ، ونأمل خيرا أن يتم الاستجابة لمطالب المواطنين وأحلامهم .

 

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *