أخبار عاجلة

الأصالة والمنبر يلتقيان نائب رئيس الوزراء ، ويشددان على زيادة الرواتب والتقاعد وعلاوة الغلاء

شعار الأصالةاستقبل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء كتلتي الأصالة الإسلامية والمنبر الوطني الإسلامي ، حيث مثل الأصالة النائب الشيخ عبد الحليم مراد ، النائب علي زايد ، النائب عدنان المالكي ، ومثل المنبر النائب الدكتور علي أحمد ، النائب المهندس محمد العمادي ، الشيخ ناصر الفضالة  ، وذلك بحضور الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء ، والدكتور ياسر الناصر الأمين العام لشئون مجلس الوزراء.

وقد أكدت الكتلتين على أهمية التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل النهوض بالوضع المعيشي والاقتصادي والتنموي في عموم البلاد ، ولإعطاء مزيد من الدفع لعملية الإصلاح التي دشنها جلالة الملك حفظه الله  ، وأن يتم تحقيق المطالب المعيشية وغيرها من خلال السلطة التشريعية ، باعتبارها من أهم مخرجات المشروع الإصلاحي وصمام أمانه وهو الذي يمثل شعب البحرين.

ونقلت الكتلتين لسمو الشيخ محمد بن مبارك أهم المطالب المعيشية التي تحظى بإجماع نيابي وتعبر عن تطلعات عموم المواطنين ، وعبرتا عن رغبة البحرينيين الملحة في سرعة تنفيذها ووضع موازنات لها بالموازنة العامة الحالية 2013-2014م ، لاسيما وأن اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب قد انتهت من وضع تقرير الموازنة ، وقدمت قائمة بتلك المطالب لوزير المالية بتاريخ 13 فبراير 2013م .

وقد اشتملت أهم هذه المطالب المعيشية على زيادة رواتب المواطنين بالقطاعين العام والخاص ، خاصة وأن هناك مشروع مقدم من مجلس النواب بزيادة الرواتب بالقطاع العام بنسبة 15%  ، وموجود الآن بمجلس الشورى ، وزيادة معاشات المتقاعدين بالقطاعين العام والخاص ، لاسيما وأن هناك مشروع نيابي بزيادة المتقاعدين بواقع 150 دينار شهريا لكل متقاعد ،في ظل الحاجة الملحة لمساعدة المتقاعد لمواجهة أعباء الحياة المتنامية وارتفاع تكاليف المعيشة ، وترقب المتقاعدين لاستجابة السلطة التنفيذية لآمالهم .

وشددت الكتلتين على ضرورة دعم المشاريع التنموية التي أدرجتها اللجنة المالية  ، والإسراع في عملية الإصلاح وسرعة تطبيق قانون كشف الذمة المالية ، والتأكيد على حفظ هيبة الدولة ورجال الأمن الذين يؤدون مهمة سامية في الحفاظ على أمن الجميع ، ويتعاملون بشكل راق وبدرجة عالية من ضبط النفس.

وبدوره رحب سمو الشيخ محمد بن مبارك بالكتلتين ، مؤكدا على تفهمه للمطالب الشعبية الملحة ، لاسيما المطالب المعيشية ، ومشددا على دور السلطة التشريعية في تحقيقها .

وعبرت الكتلتين عن شكرهما الجزيل لسمو الشيخ محمد بن مبارك ، والشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة ، والدكتور ياسر الناصر ، وقدرت لسموه تفاعله وتشديده على أهمية التعاون والتنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأصالة تشيد بإدارة ولي العهد لأزمة فيروس كورونا، وتؤكد أن البحرين مسؤولة عن جميع مواطنيها

أشادت جمعية الأصالة الإسلامية بالإدارة الحكيمة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ولي العهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *