أخبار عاجلة

علي زايد يقترح تخصيص أرض لحل أزمة الإسكان بثامنة الوسطى

علي زايد 211

تقدم النائب علي زايد باقتراح نيابي بقيام وزارة الإسكان بتملك الأرض الواقعة في شارع 77 طريق 4614 بالقرب من شارع الاستقلال لإنشاء وحدات سكنية بالدائرة الثامنة بالمحافظة الوسطى .

وقال زايد إن الاقتراح يأتي لتلبية حاجة المواطنين الكبيرة لمشاريع الإسكان ، ويستند للواجب المفروض على الدولة في توفير السكن الملائم له وفقا لما ينص عليه الدستور الذي ألزم الدولة بتوفير السكن الملائم واللائق للمواطن البحريني ، خاصة وأن مشكلة الإسكان تعد من أخطر المشاكل التي تواجه المواطنين ليس في الدائرة الثامنة فقط بل بالبحرين كلها .

وأوضح زايد أن هناك من المواطنين في الدائرة لايزالون في انتظار بيت العمر لسنوات طويلة ، فطلبات المحافظة الوسطى تمتد للتسعينات من القرن الماضي ، بما يعني أن المواطنين منذ ما يقارب العشرين عاما في انتظار تسلم وحدة سكنية ، وحتى الآن للآسف لم يتم تلبية تطلعاتهم .

ودعا زايد السلطة التنفيذية للاستجابة للاقتراح النيابي والقيام باستملاك الأرض من خلال تخصيص موازنة لها في موازنة وزارة الإسكان للعام الحالي 2013 ، لاسيما وأن مشروع الموازنة يتم مناقشته حاليا بين السلطتين التشريعية والتنفيذية ، والحكومة تؤكد مرارا على حرصها وسعيها لحل أزمة الإسكان التي تؤرق المواطنين ، مطالبا زايد بسرعة التنفيذ بدون تأخير ، من أجل وضع حد لمعاناة المواطنين الإسكانية.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأصالة تشجب تفجير أسطنبول وتحذر من استهداف تركيا

شجبت جمعية الأصالة الإسلامية التفجير الإرهابي الجبان الذي وقع في منطقة السلطان أحمد بمدينة أسطنبول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *