أخبار عاجلة

الأصالة تشكر الأزهر على دفاعه عن البحرين وأهل السنة والجماعة

ض1عبرت جمعية الأصالة الإسلامية عن شكرها وتقديرها لموقف شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب على تجاه الرئيس الإيراني أحمد نجاد خلال زيارته مصر لحضور قمة التعاون الإسلامي ،  وأشادت بدفاعه عن أهل السنة والجماعة ،  ومطالبة إيران التوقف عند التدخل بشئون البحرين باعتبار أمنها خط أحمر .

وأشاد رئيس الجمعية النائب الشيخ عبد الحليم مراد بالموقف التاريخي للأزهر في مطالبة الرئيس الإيراني بلا مواراة ولا دبلوماسية ، بالتوقف عن سب الصحابة والطعن في أمهات المؤمنين والإمام البخاري ، ووقف المذابح بحق الشعب السوري ، واحترام حقوق أهل السنة في إيران والأهواز العربية ، وهي المطالبات التي أعلنها الأزهر في بيان علني بمؤتمر صحفي مع الوفد الإيراني ، ما أدى لاشتياط الوفد وتهديد الرئيس الإيراني بالانسحاب .

وأكد أن موقف الأزهر والحمد لله قد فضح التقية التي حاول نجاد ممارستها ، وأنه ليس عالما ولا يعلم أن هناك من يسب الصحابة ، وان إيران لا تتدخل بشئون البحرين ، وأهل السنة غير مضطهدين ، وغيرها من ردود مفضوح كذبها.

وأشار مراد لموقف مصر التاريخي في حماية الإسلام والدفاع عن أهله ، باعتبارها مركزا لأهل السنة والجماعة ، ودولة محورية  رائدة، والأمة تنتظر منها الكثير  .

 

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الأصالة تشيد بإدارة ولي العهد لأزمة فيروس كورونا، وتؤكد أن البحرين مسؤولة عن جميع مواطنيها

أشادت جمعية الأصالة الإسلامية بالإدارة الحكيمة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ولي العهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *