أخبار عاجلة

القصور مستمر بموقع علاوة الغلاء ، ومستعدون لمساعدة وزارة التنمية

قال النائب عبدالحليم مراد عضو كتلة الأصالة الإسلامية إن هناك المشاكل التقنية بالموقع الالكتروني لعلاوة الغلاء لازالت مستمرة، وهو أمر أدى إلى تعطيل تسجيل مواطنين مستحقين للعلاوة .

إن الموقع أظهر قصورا في التعامل مع حالات عديدة ، فمثلا هناك مواطن متقاعد ورب أسرة ، والموقع أظهره بأنه أعزب ، وهناك من راتبه أقل من 500 دينار والموقع يقول أنه يتقاضى أكثر من 700 دينار ، ورغم أن هذا المواطن  اتصل بالوزارة شاكيا وطلبت منه معاودة الدخول للموقع وقام بالفعل بالدخول أكثر من 7 مرات إلا أن الموقع لا يزال يظهره غير مستحق للعلاوة و أنه يتقاضى راتبا أكثر من 700 دينار !، وهناك حالات كثيرة من هذا القبيل.

وأضاف مراد هذه المشاكل يمكن تفاديها إذا اعتمدت الوزارة على قاعدة البيانات الموجودة عندها منذ عام 2008 ، مع التنسيق مع الجهاز المركزي للمعلومات والأجهزة ذات العلاقة لمعرفة التغيرات التي طالتها خلال 2009 ، وهؤلاء لا يجب أن  يتم توجيههم للمراكز التي ستفتتحها الوزارة حيث سيؤدي ذلك إلى تأخر موعد استلامهم للعلاوة رغم حاجتهم الماسّة لها ، لأن أسماءهم وبياناتهم موجودة بالفعل ويجب تحميلها على الموقع بالشكل الصحيح .

نحن نقدر الدور الكبير الذي تقوم به الوزارة والجهات المتعاونة معها في حصر بيانات المستحقين وتصنيفها، ونحن مستعدين لعرض مساعدتنا في هذا الشأن، حيث لدينا أسماء وعناوين مستحقين يمكننا تزويد الوزارة بها، خاصة أولئك الذين صادفتهم مشاكل عند دخولهم الموقع.

كما نقترح على الوزارة البدء بصرف العلاوة لمستحقيها الذين سبق وأن صرفتها لهم في عام 2008، وذلك لحين استكمال البيانات كافة. ونتمنى من الوزارة فتح المراكز للحالات التي لا توجد لها قاعدة بيانات، مثل أصحاب المهن الحرة.

واختتم مراد بأن هناك سؤالا لا يزال مطروحا بين المواطنين وتلقينا بشأنه اتصالات كثيرة  ، وهو عن مسألة ضم بدل السكن مع دخل رب الأسرة ، وكذلك صرف العلاوة لأصحاب السجلات الصغيرة ، مؤكدا بأنه من خلال الاجتماعات الأخيرة مع سعادة الوزيرة البلوشي أفادت بأن بدل السكن لن يتم احتسابه مع دخل الأسرة  ، وأن أصحاب السجلات الصغيرة سيتم منحهم العلاوة بعد دراسة طلباتهم من خلال المراكز التي ستفتتحها الوزارة .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

النائب الأنصاري: حل مشكلة العمالة المخالفة وغير النظامية يحتاج الى جهود حقيقية وتكاتف من جميع الاطراف

طالب النائب أحمد الأنصاري بترحيل العمالة السائبة غير النظامية والمقدر أعدادها بمئات الآلاف، بعد أن …